انخفاض أسهم شركة أبل بسبب الطلب الضعيف على آيفون 16

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف محللو شركة جيفريز في مذكرة اليوم الخميس أن الطلب على آيفون 16 من شركة أبل "لا يزال ضعيفًا"، مع استمرار تقليص مهلة التسليم في الأسواق الرئيسية.

استشهدًا ببيانات التتبع الأخيرة في 8 أكتوبر، انخفضت مهلة التسليم لكل من آيفون 16 برو (16P) وآيفون 16 برو ماكس (16PM) بمقدار 3 إلى 16 يومًا في جميع المدن السبع في الصين، بما في ذلك هونج كونج، مقارنة بالتتبع السابق في 29 سبتمبر.

وانخفض وقت التسليم لـ 16P بشكل ملحوظ مقارنة بـ 16PM، باستثناء هونج كونج. 

وفي المتوسط، ينتظر العملاء في الصين 23 يومًا لـ 16PM، بينما في هونج كونج يبلغ وقت الانتظار 18 يومًا.

وفي الولايات المتحدة، من بين المدن السبع التي تم تتبعها، شهدت أربع مدن انخفاضًا في أوقات التسليم، وظلت مدينتان دون تغيير، وشهدت فيلادلفيا زيادة بنحو يومين.

وعلى غرار الصين، شهدت 16P في الولايات المتحدة انخفاضًا أكبر في وقت التسليم مقارنة بـ 16PM.

وخارج هذه المناطق، كانت هناك زيادة طفيفة في أوقات التسليم في كل من اليابان والمملكة المتحدة.

وفي الوقت نفسه، تشير أسعار إعادة بيع iPhone 16 الجديد في هونج كونج إلى أن جميع متغيرات 16P تستمر في التداول بأقل من أسعار البيع الرسمية، كما تلاحظ Jefferies وبالنسبة لـ 16P Max، تُباع جميع المتغيرات الآن أيضًا بخصم، مقارنة بـ 29 سبتمبر، عندما تم تسعير 6 من أصل 12 متغيرًا أعلى من الأسعار الرسمية.

وقال المحللون: "على الرغم من أن مصالح التجار تركزت على متغير واحد فقط - Desert Gold/256GB، إلا أن هذا المتغير الأكثر شعبية انخفض إلى ما دون سعر البيع الرسمي".

و"تشير المحادثات مع التجار إلى أن الطلب من الصين والشرق الأوسط أضعف من السنوات السابقة".

وتشير البيانات المبكرة أيضًا إلى انخفاض مزدوج الرقم في مبيعات iPhone عبر جميع الطرز، وليس فقط 16، في الأسبوعين التاليين لبدء عمليات التسليم.

وأضاف المحللون: "هذا أسوأ من توقعاتنا، على الرغم من أنه يستحق مراقبة فترة أطول قبل التوصل إلى استنتاجات. كما نعتقد أن AAPL ستخفض أسعار الطرز القديمة بشكل أكثر عدوانية لتعزيز الحجم إذا لزم الأمر".

أكدت Jefferies على توقعات حذرة بشأن Apple على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة لكنها تظل متفائلة بشأن إمكانات الشركة على المدى الطويل بسبب التطورات المتوقعة في مجال الذكاء الاصطناعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق