متي يتنهي التوقيت الصيفي لعام 2024؟.. اعرف التفاصيل

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. من أكثر الكلمات البحثية التي يهتم بها العديد من المواطنين، لمعرفة موعد الانتهاء، حيث تم بدء العمل خلال شهر أبريل الماضي، ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري، ويستمر العمل به لمدة 6 أشهر.


موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024


أيام قليلة تفصلنا عن الإنتهاء من التوقيت موسم الصيف بشكل رسمي، وخاصة بعد الإعلان عنه من جانب قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إعتبارًا من يوم الجمعة الماضي منذ شهر أبريل حتى نهاية أخر يوم الخميس من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية، تكون الساعة القانونية في مصر بحسب التوقيت المتبع وتقدم بمقدار ستين دقيقة.

موعد تغيير الساعة رسميًا:


تم تحديد الموعد المناسب لوضع التوقيت الشتوي وهو آخر خميس من الشهر الحالي لعام 2024، سوف يتم العمل على تغيير الساعة من خلال التوجه لـ للإعدادات "الوقت والتاريخ" وتأخير الساعة من الساعة 12:00 منتصف الليل إلى الساعة 11:00 مساء، وبذلك تطول ساعات الليل وتقصر ساعات النهار.

موعد  تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

 

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر منتصف ليل يوم 30 أكتوبر 2024، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لشهر أبريل 2025، ويتم إعادة تطبيق التوقيت الصيفي مره أخرى في أخر جمعة من شهر إبريل 2025.


فوائد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 


كما أضافت وزارة الكهرباء دراسة أن بدء تطبيق التوقيت الشتوى في مصر، سيوفر حوالي 25 مليون دولارًا، من استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، ويُتوقع أن يسهم هذا التغيير في الوقت في خفض استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 1%، ما يعادل 150 مليون دولار سنويًا.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق