سفير موسكو بالقاهرة: جاري تجهيز المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سفير موسكو بالقاهرة: جاري تجهيز المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس - مصر النهاردة

الاحد 28 ابريل 2024 | 01:44 مساءً

كشف السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، أخر تطورات المنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس، قائلًا: "يجري حاليًا تجهيز المنطقة الصناعية والنظر في بروتوكول إضافي للاتفاقية الموقعة بين البلدين، وبعد اعتماده سيتم السماح للشركات الروسية ببدء عملها في قناة السويس».

وأضاف «بوريسينكو»، خلال لقاء في برنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المتوقع أن يحقق المشروع منفعة متبادلة ويسمح للشركات الروسية بنقل عملها إلى مصر، مشيدا في الوقت ذاته بانضمام مصر لأحد أقوى التكتلات الاقتصادية "بريكس" خلال الأونة الأخيرة.

وأوضح السفير الروسي لدى القاهرة، إلى أننا نعرب عن سعادتها لانضمام القاهرة إلى "بريكس"، وحصولها على العضوية الكاملة خصوصًا أنه يأتي بالتزامن مع رئاسة روسيا للتكتل هذا العام، واعتبر السفير الروسي أن انضمام القاهرة مهم، خصوصًا أنها شريك قوي ومرغوب فيه ودولة محورية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشاد السفير الروسي بالعلاقات "المصرية - الروسية" ، إذ ذكر أن تلك العلاقات اكتسبت قوة دفع قوية جديدة وممتدة عبر التاريخ، وباتت أكثر تميزًا، خصوصًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، واحتفت القاهرة وموسكو العام الماضي بذكرى مرور 80 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأضاف «بوريسنيكو» أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تقاربا كبيرا في السنوات الأخيرة، إذ أن هناك اتفاقيات كبيرة مثل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية والسياسية التي وقعها الرئيسان المصري والروسي.

واعتبر السفير الروسي لدى القاهرة، أن تلك الاتفاقية شراكة ودفعة نحو مزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين، وسوف يظل التعاون قويًا بين موسكو والقاهرة في جميع المجالات لاسيما أن وجهات نظر البلدين، تتوافق وتتقارب تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، ونسعى لتعزيز الكثير من الروابط على الصعيد الاقتصادي وتعميق الروابط الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق