مدبولي: الدولة حريصة على تحقيق التنمية في كل ربوع مصر

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصرى الكبير يوم الأربعاء المقبل  بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن المتحف المصرى الكبير سيكون هدية مصر للعالم.

 

وتابع فى تصريحات على هامش زيارته لمحافظة الأقصر، أن هناك تطوير شامل لمدينة إسنا لوضعها على خريطة السياحة العالمية


وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة نجحت فى تقليل كثافة الفصول وسد عجز المدرسين وذلك فى إطار تطوير منظومة التعليم.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى تصريحات على هامش زيارته لمحافظة الأقصر، إلى أن هناك تطوير شامل لمدينة إسنا لوضعها على خريطة السياحة العالمية.

 

وتابع أن كافة ربوع مصر ومراكزها ينالها التطوير والتنمية ، مؤكدا حرص الدولة المصرية على إيصال التنمية.


أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة إلى محافظة الأقصر، لتفقد عدة مشروعات في قطاعات تعليمية وصحية وخدمية وسياحية.

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جامعة طيبة التكنولوجية، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

 

وقام رئيس الوزراء بجولة في حرم الجامعة، مصحوباً بشرح من رئيسها حول إمكاناتها وخدماتها التعليمية، حيث شهد محاضرة في مجال تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

 

وخلال تواجده في المحاضرة، أكد رئيس الوزراء للطلاب، أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالتوسع في الكليات التكنولوجية، حيث تعتبرها فكرة غير تقليدية تسهم في إيجاد مسار يجمع بين الجانبين الأكاديمي والتطبيقي، لكونها توفر خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، تتيح تكوين خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بما يلمسه من إقبال الشباب على هذا النمط من الجامعات، بما يؤكد صحة وجهة نظر الحكومة انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تنفيذ هذا العدد من الجامعات التكنولوجية، بحيث أصبح لدينا عددٌ كبير منها، كما أبدى سعادته بأن يكون عدد الفتيات بتلك الجامعات يساوي عدد الشباب وربما يزيد، لافتاً إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير التعليم العالي، أكدا له تفوق الفتيات في التعليم التكنولوجي والفني، ولذا فهو سعيد بالتجربة، ويتمنى أن يلمس المواطن أهمية هذا التوجه.

 

وأكد رئيس الوزراء تمنياته للطالبات والطلاب بالتوفيق في دراستهم، لافتاً إلى ان الجامعات التكنولوجية تتيح فرصاً لهم لاستكمال الدراسة الجامعية مع إمكانات عمل أكبر.

 

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، على معرفة الفرص التي تتيحها الجامعة للفتيات، حيث أشارت إحدى الفتيات إلى أنها من محافظة أسوان، وان الجامعة تتيح لهن دراسة أسس التصميم كما تؤهلهم لمراحل متقدمة تصل إلى التنفيذ، كما توفر الجامعة برامج لتعليم السلامة والصحة المهنية، وهي تخصص مهم بالجامعة، بينما أشار أحد الشباب إلى أن الجامعة تتيح للشباب فرصاً للتدريب العملي في الورش، واستعرض جانباً من فرص التدريب التي تقدمها الجامعة، في مجالات مهمة تساعد الطلاب في تهيئة كافة الفرص، وتؤهلهم لفرص العمل.

 

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاضرة عملية تدريبية في مجال تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، إلى جانب المرور على مبنى المعامل والورش، كما تفقد معرضاً لمنتجات الطلاب، واستمع إلى شرح من الطلاب حول بعض المنتجات، حيث وجه وزير التعليم العالي بأن يتم التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لإتاحة دعم مالي وفني لتنفيذ أحد مشروعات الطلاب الخاصة بإعادة تدوير المخلفات من الإطارات وغيرها، كما أشاد بمشروعات أخرى من بينها مشروع باسم "متحف الحضارات" ويتيح مشاهدة للآثار من خلال تقنيات افتراضية، وعددا من المشروعات ذات الصلة بالتغذية الصحية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق