أول تعليق من الصحة على زيادة أسعار الخدمات الإسعافية: ما زالت مجانية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيادة أسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 10:31 مساءً

حسام عبد الغفار - متحدث وزارة الصحة

حسام عبد الغفار - متحدث وزارة الصحة

العقارية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الخدمات الإسعافية الطارئة ما زالت تُقدم بشكل مجاني دون أي رسوم للمرضى، حيث تشمل هذه الخدمات الحوادث، الجلطات، الأزمات القلبية، وغيرها من الحالات الطارئة. يأتي هذا التأكيد في وقت يتم فيه مراجعة أسعار بعض الخدمات الإسعافية غير الطارئة.

زيادة أسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة

أوضح عبد الغفار أن زيادة أسعار الخدمات غير الطارئة كانت ضرورة حتمية بسبب ارتفاع تكاليف الوقود، وزيادة أسعار المعدات الطبية، وأيضًا الزيادة في أجور العاملين. وشملت هذه الخدمات:

نقل المرضى بعد التعافي من المستشفى إلى منازلهم.

تأمين الفعاليات مثل مباريات كرة القدم والمؤتمرات والانتخابات.

تأمين مواقع التصوير السينمائي ضد أي حوادث طارئة قد تحدث.

إعفاءات للمستحقين

أكد الدكتور حسام عبد الغفار أن هناك إعفاءات للمرضى من كبار السن والمستفيدين من معاش "تكافل وكرامة"، وغير القادرين الحاصلين على "كارت الخدمات المتكاملة"، حيث لن تُطبق عليهم الزيادات في أسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة، وستُقدم لهم هذه الخدمات مجانًا.

اللائحة الجديدة لأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية عن اعتماد لائحة جديدة لأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة، وذلك استجابة للزيادة في تكاليف التشغيل. تراوحت أسعار نقل الحالات غير الطارئة داخل المحافظة بين 450 و3775 جنيهًا، بينما تكلف النقل بين المحافظات ما بين 550 و9100 جنيه، حسب المسافة.

كما شملت اللائحة أسعار خدمات التأمين للفعاليات الخارجية، مثل تأمين المنافسات الرياضية والفعاليات الجماهيرية، التي تراوحت بين 400 و49 ألف جنيه. وضمن الخدمات المستحدثة، تم إدراج إيجار "الجولف كار" بسعر 2500 جنيه في اليوم، وإيجار الإسكوتر الكهربائي بسعر 2000 جنيه.

دعم الدولة للمريض

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على دعم الدولة للمريض، مشددًا على عدم المساس بحقوق المرضى في الحصول على خدمات الإسعاف الطارئة أو العلاج المجاني، وأن هذه الزيادات تُطبق فقط على الخدمات غير الطارئة لضمان استمرارية تقديم خدمة ذات جودة عالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق