الجزائر تكتسح توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا (فيديو)

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتسح المنتخب الجزائري ضيفه التوجولي 5/1، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

 

 نهائيات كأس أمم إفريقيا

 

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بفارق سبع نقاط عن منتخب توجو صاحب المركز الثاني، فيما يلتقي منتخبا غينيا الاستوائية وليبيريا، في وقت لاحق اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة.

 

وتقدم المنتخب التوجولي في الدقيقة 11 عن طريق تيباولت كليدجي، قبل أن يدرك سعيد بن رحمة التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 55 عاد بن رحمة ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، قبل أن يسجل حسام عوار الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وسجل أمين جويري الهدف الرابع للمنتخب الجزائري في الدقيقة 86، فيما اختتم محمد الأمين عمورة الخماسية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

 

 

 

ويلتقي منتخب الجزائر نظيره التوغولي يوم الإثنين المقبل، في مواجهة العودة بالعاصمة التوغولية لومي لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

 

وفي سياق متصل، بدأت مساء الخميس 10-10-2024، مباريات الجولة الثالثة من عمر تصفيات أمم أفريقيا 2025، بإقامة 6 لقاءات.

شهدت مباريات الجولة الثالثة، لعب السودان ضد غانا، والجزائر أمام توجو. يقع منتخب الجزائر في مجموعة تضم ليبيريا وتوجو وغينيا الاستوائيرة، ويقع المنتخب السوداني في مجموعة تضم غانا وأنجولا والنيجر.

 

خلال لقاءات الخميس، تعادل السودان سلبيا أمام غانا، وحقق الجزائر فوزا هاما على حساب توجو بخماسية مقابل هدف، سجل لمنتخب الجزائر كلا من سعيد بن رحمة (ثنائية)، وحسام عوار، وأمين غويري، ومحمد الأمين عمورة.

 

نتائج مباريات الخميس في تصفيات أمم أفريقيا 2025

 

خسر ناميبيا من زيمبابوي 1-0، وتعادل غانا 0-0 مع السودان، وحقق منتخب بوتسوانا فوزا على حساب كاب فيردي بهدف دون رد.

 

وحقق الكونغو الديموقراطية الفوز على حساب تنزانيا 1-0، وانتصر الجزائر على توجو 5-1، واكتسح بوركينا فاسو 4-1 نظيره بوروندي.

 

وتم توزيع 48 منتخبا على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، يتأهل أول منتخبين من بين 11 مجموعة (دون احتساب مجموعة المغرب)، إلى نهائيات المسابقة.

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه بالنسبة للمنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في مجموعة المغرب، وكون أسود الأطلس يتأهل تلقائي بحكم لعب البطولة على أرضه، سيتم تطبيق السيناريوهات التالية:

- إذا احتل المضيف (المغرب) المركز الأول، يتأهل المضيف بالإضافة إلى الثاني في المجموعة.

- في حال احتلال المضيف (المغرب) المركز الثاني، سوف يتأهل بالإضافة إلى صاحب المركز الأول في المجموعة.

- إذا احتل المضيف (المغرب) المركز الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل بالإضافة إلى صاحب المركز الأول في المجموعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق