شبورة وأمطار.. الأرصاد تكشف توقعات طقس غدًا السبت | منخفض جوي جديد بعد أيام

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 03:56 مساءً

طقس غدًا السبت

طقس غدًا السبت

العقارية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غدًا السبت، معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

طقس غدًا السبت

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس غدا السبت بشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ قد تكون كثيفة علي بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.

درجات الحرارة غدا السبت

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 21، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 36 درجة، والصغرى 20، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23. 

طقس فصل الخريف

من جهتها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وخاصة في النصف الأول منه، إذ تشهد حالة الطقس خلال هذا الفصل تباينا في قيم درجات الحرارة بين اليوم والثاني أو حتى في نفس اليوم.

وقالت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، إنه خلال هذه الأيام تحديدًا تشهد حالة الطقس ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي عن هذا الوقت من العام بحوالي 2 أو 3 درجات، وأن حالة الطقس خلال الفترة الحالية تشهد مصادر كتل هوائية بعضها صحراوية، بالإضافة إلى امتداد في مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وعدم وجود السحب المؤثرة، وهذا ما يساعد على زيادة الشعور بالأجواء الحارة.

منخفض جوي جديد 

أضافت أنه خلال فترات الليل تشهد حالة الطقس انخفاض في قيم درجات الحرارة، كما أننا نشعر ببعض البرودة الخفيفة خلال فترات الليل المتأخر أو الصباح الباكر، متوقعة استمرار هذه الارتفاعات حتى يوم الاثنين المقبل، واعتبارًا من يوم الثلاثاء ستشهد حالة الطقس منخفض جوي في طبقات الجو العليا وسحب منخفضة ومتوسطة، وستعود الأجواء الخريفية المعتدلة خلال فترة النهار، مع وجود بعض فرص الأمطار الخفيفة في بعض الأماكن الساحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق