قبل لحظات من انطلاق دورته الـ32.. تاريخ مهرجان الموسيقي العربية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة  من الترقب الشديد لدى قطاع كبير من الجمهور المصري والعربي لانطلاقة حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، اليوم الجمعة الموافق لـ 11 أكتوبر، وذلك بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والعديد من نجوم الفن والمجتمع. 

قبل انطلاق دورته الـ32

ومع ارتفاع مؤشرات البحث حول مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثانية والثلاثون، تستعرض «مصر تايمز» للقراء والمتابعين، أصل فكرة نشاة مهرجان الموسيقي العربية. 

أصل فكرة مهرجان الموسيقي العربية 

ومهرجان الموسيقي العربية من المهرجانات العريقة في مصر والعالم العربي منذ بداية نشأته في عام 1992، والذي جاء تكريما لصرح من صروح الفن والموسيقي العربية في مصر بذلك الوقت، وهي فرقة الموسيقى العربية التي قدمت أولى حفلاتها في مسرح سيد درويش بالهرم في الثاني والعشرين من فبراير 1968.

وبدأ العمل على فكرة نشأة مهرجان للموسيقي العربية تدريجا، عقب حفل أقامه المركز الثقافة للاحتفال باليوبيل الفضي، بتكريم كل من ساهم في عالم الموسيقي، وبدعوة الأقطار الشقيقه، وفي العام التالي تم إضافة دعم المواهب الشابة في المهرجان من خلال السماح لهم بالغناء والعزف، تحت اسم مسابقات فنية. 

وفي عام 1998، استحدثت مسابقة أخرى وكانت في الارتجال والتقاسيم على الآلات الموسيقية العربية.

ينطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثانية والثلاثون، اليوم الجمعة، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، والتي من المفترض ان تشهد العديد من المفاجأت والفقرات على مدار فقرات الحفل، وذلك بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وعدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.

البرومو التشويقي لمهرجان الموسيقي العربية 32

 

وفي هذا السياق، تواصل الصفحة الرسمية لمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، الترويج لحفل الافتتاح عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي كشف من خلالها عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان الموسيقي العربية، والتي يشارك بها عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، والذي يبدأ انطلاقها اليوم الجمعة الموافق ل 11 أكتوبر، حيث يقدم الافتتاح النجم مدحت صالح، ولينا شاماميان.

 

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق