صحة الدقهلية: إعدام 65 طنًا من مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعمان سمير
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 5:57 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 5:58 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، للأسبوع الثاني على التوالي، حملة مكبرة برئاسة تامر الطنبولي، وكيل المديرية للطب الوقائي، بمرافقة الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة الأغذية، على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتشديد الرقابة على الأغذية المقدمة للمواطنين، وفي إطار الخطة الموضوعة من قبل إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

أسفرت الحملة عن ضبط 300 كيلوغرام من زيت الصويا، إلى جانب 300 كيلوغرام أخرى من شراب الجلوكوز في مصنع حلوى مشبك، يُشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجود بيانات، وتخزينها في أماكن تهدد الصحة العامة، وتم تحرير محضرين بالواقعة.

وأوضح الدكتور تامر الطنبولي أن الأسبوع الماضي شهد حملة أخرى على مصنع مخللات، تم خلالها ضبط 65 طنًا من مخللات متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لاحتوائها على يرقات وعفن وحشرات طائرة، وتم إعدام المضبوطات.

وأكدت الدكتورة لبنى عابد أنه تم المرور خلال الأسبوع الماضي على 287 منشأة، وأوصي بإغلاق 66 منها لوجود خطر داهم على الصحة العامة، بالإضافة إلى تحرير 176 محضرًا، من بينها 64 محضرًا جنحة صحية بالقرار 96، و101 محضرًا بالقرار 97.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق