تويوتا تخطط لبناء مصنع بطاريات للسيارات الكهربائية لكزس

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليوم الجمعة أن شركة تويوتا موتور اليابانية تخطط لبناء مصنع بطاريات للسيارات الكهربائية في محافظة فوكوكا بجنوب غرب البلاد وتوريد بطارياتها لمصنع يصنع سيارات فاخرة من ماركة لكزس.

وقالت الصحيفة إن شركة صناعة السيارات الأكثر مبيعا في العالم ستسعى إلى جعل جزيرة كيوشو حيث تقع فوكوكا جزءا مركزيا من سلسلة توريدها للسيارات التي تعمل بالبطاريات وقاعدة تصدير لآسيا.

وأكد متحدث باسم تويوتا أن الشركة على علم بالتقرير لكنه لم يعلن عنه. وأضاف المتحدث أن تويوتا اتخذت مبادرات مختلفة لتعزيز قدرتها على إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وقالت شركة صناعة السيارات في وقت سابق إنها ستقدم سيارات كهربائية تستخدم بطاريات الجيل التالي عالميا اعتبارا من عام 2026 والتي تصنعها وحدتها BEV Factory التي تركز على السيارات الكهربائية.

وتستهدف الشركة مبيعات 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، مع تصنيع ما يقل قليلاً عن نصف تلك السيارات بواسطة وحدة BEV Factory. وقد باعت 104000 سيارة كهربائية في عام 2023.

ولم يتم تحديد المبلغ الذي ستنفقه تويوتا على مصنع البطاريات وتاريخ بدء بنائه بعد، وفقًا لصحيفة نيكي، التي لم تذكر من أين حصلت على المعلومات.

وقالت الصحيفة إن المصنع سيتم تشغيله بواسطة Primearth EV Energy، وهي شركة تابعة أخرى لشركة تويوتا متخصصة في تصنيع البطاريات للسيارات الهجينة والسيارات الهجينة القابلة للشحن والمركبات التي تعمل بالبطاريات فقط.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق