| جيش الاحتلال: إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الـ24 الماضية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جيش الاحتلال إنه أصيب 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها عن وجود شهداء وعشرات المصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

 

وقال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أهدافها في لبنان رغم كل الدمار والاغتيالات التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لحرب إسرائيل على لبنان هو تحقيق الأمن لشمال إسرائيل.

 

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيل لم تقدر على الدخول البري إلى لبنان ومازالت تتحمل خسائر يومية على المستوى المادي والبشري، موضحًا أنه حسب النتائج الاحتلال فشل أيضًا  في تحقيق أي شيء من أهدافه في غزة ولم يستطع الاحتلال أن يأخذ الأسرى الإسرائيليين مع أنه كان الهدف الأساسي له ولكن يوجد كثير من الأهداف الغير معلنة من قبل حكومة الاحتلال.

 الأهداف غير المعلنة للاحتلال

وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي: «من ضمن الأهداف غير المعلنة للاحتلال تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للإعمار مرة أخرى وتهجير كافة أهالي القطاع أو القضاء عليهم».

 

صدر بيان مشترك لفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، مؤكدين على أن الهجمات على قوات يونيفيل في لبنان غير مبررة ويجب أن تتوقف على الفور.

 

أدانت الأمم المتحدة إطلاق النار على مقر يونيفيل في جنوب لبنان وتطالب أطراف النزاع بحماية قوات حفظ السلام.

 

وأعلنت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان تسجيل 57 غارة جوية إسرائيلية خلال 24 ساعة ليصل إجمالي الاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 9588.

 الهجوم الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني

وأدانت الأردن الهجوم الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في بلدة كفرا الجنوبية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

الحرب الإسرائيلية

من ناحيته؛ قال مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر إن هناك أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كشفت مصادر طبية فلسطينية عن ارتقاء 34 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، و 15 منهم في مخيم جباليا شمالي القطاع.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق