خبير: أمريكا "تعلمت الدرس" وتجاوزت أصعب "مرض اقتصادي"

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الخبير الاقتصادي أحمد معطي، محلل أسواق المال، أنه من الـ مستحيل أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، والمتوقع أن يكون الخفض بنسبة 25 نقطة أساس، في ظل ارتفاع بيانات التضخم.

التوترات الجيوسياسية

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية إلى أن الفترة الحالية صعبة على أي بنك مركزية في العالم، في ظل التوترات الجيوسياسية، والفيدرالي الأمريكي يضطر لاتخاذ القرارات وفق الأدوات المتاحة، وقدرتها في التماشي مع التوترات الجيوسياسية.

 ارتفاع سعر برميل النفط

وذكر أن ارتفاع سعر برميل النفط 10 دولارات، يؤدي لارتفاع التضخم .4‎%‎، وبالتالي يؤدي ذلك لمشكلات مالية وتوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي وقد يضطر لتغيير رأيه وفقا للتغيرات السياسية وليست النقدية.

حدوث ركود اقتصادي في أمريكا

وأوضح أنه لا مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في أمريكا، وهذه الدولة قادرة على تجاوز الأزمات، والاقتصاد الأمريكي تعلم الدرس وقادر على تجاوز أي أزمات عالمية، وقادر على تجاوز أصعب مرض اقتصادي، وهو الركود التضخمي.

 

وفي وقت سابق؛ كشف الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين الأسبق، أنه قضى أوقاتا في مكافحة تسرب الدعم لغير مستحقيه، موضحا أنه كانت هناك مناطق مخصص ة لبيع السلع المدعومة المنهوبة.

 الدعم النقدي


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر اقتربت من الدعم النقدي.


وأضاف الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين الأسبق، أن الدعم النقدي مطبق في برنامج تكافل وكرامة، والمواطن يحصل على التموين في شبه دعم نقدي حيث يحصل كل فرد على 50 جنيها.

دعم السلع التموينية عند التجار


واستطرد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين الأسبق، أن الدولة تدعم السلع التموينية عند التجار، حيث إن هذا يتسبب في تشوب سعري وقد يدفع بعض التجار لبيعها في السوق الحر.

 الدعم النقدي 

ولفت إلى أن الدعم النقدي يحتوي على ميزة أساسية للمواطن وهي حصول المستحق على المبلغ ويشتري ما يحتاجه بالقدر الذي يريده وهذا يحقق العدالة والكرامة الإنسانية له، مضيفا أن المتضرر الأول من الدعم النقدي هي الدولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق