بقسط 1200 جنيه، امتلك شقة كاملة التشطيب من الإسكان الاجتماعي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة الإسكان للاستعداد لطرح جديد في شقق الإسكان الاجتماعي عام 2024 والذي يهدف إلى توفير وحدات مناسبة لكافة الشرائح وتحديداً إلى شريحة منخفضي الدخل حيث توفر الوزارة نحو 60 ألف وحدة سكنية.

كما توفر الوزارة نحو 10 آلاف وحدة سكنية بالنسبة لمتوسطي الدخل وفقاً لتصريحات وزير الإسكان الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي خلال شهر نوفمبر المقبل ليتم الإعلان بشكل كامل عن كراسة الشروط التي تتضمن الأسعار والمساحات والأماكن المطروح بها الوحدات.

 تفاصيل الطرح الجديد بشقق الإسكان الاجتماعي 2024 

سيتم توفير شقق الإسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات والمدن الجديدة مع إتاحة التقديم بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

من المقرر أن  تتراوح مساحة شقق الإسكان الاجتماعي بين 75 و90 مترًا مربعًا، لتناسب كافة احتياجات الأسر المختلفة. 

وتتكون الوحدة في شقق الإسكان الاجتماعي من ثلاث غرف وصالة، بالإضافة إلى مطبخ وحمام. 

  شروط التقديم للعاملين في القطاع الحكومي

 يُشترط تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل، تحتوي على تفاصيل صافي الدخل، كما يجب على المتقدم أن يكون قد عمل في جهته الحالية لمدة لا تقل عن 6 أشهر وهذه الشروط تهدف إلى ضمان استيفاء المتقدمين للمعايير اللازمة.

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

تتميز  شقق الإسكان الاجتماعي بأنها كاملة التشطيب وتكون هذه الوحدات بنظام التمويل العقاري، مما يساعد المواطنين على الحصول على سكن ملائم بأسعار مناسبة.

  مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

تتراوح المقدمات للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي بين 30 و40 ألف جنيه، ويكون الحد الأدنى للدخل الشهري بشقق الإسكان الاجتماعي 2024 نحو 3000 أما بالنسبة للإيجار التمليكي فيكون القسط الشهري نحو 1200 جنيه شهرياً.

خطوات التقديم على شقق الإسكان

 1. ملء استمارة الحجز: يتعين على المتقدمين ملء استمارة الحجز وتوقيعها، وإقرار مرفق بالكراسة.

2. إرفاق المستندات المطلوبة: يجب تقديم إيصال شراء الكراسة، وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، مع ضرورة أن تكون جميع المستندات بصيغة PDF وبحجم لا يتجاوز 2MB.

3. تقديم المستندات: تتضمن المستندات المطلوبة صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (إذا كانت متوفرة) على أن تكون سارية، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري، وهي شهادة مختومة وموقعة من جهة العمل.

 كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

1. زيارة الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.
2. إنشاء حساب جديد إذا لم يكن هناك حساب سابق، عن طريق الضغط على "تسجيل" في الصفحة الرئيسية.
3. تأكيد التسجيل: سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم كودي لتأكيد عملية التسجيل.
4. ملء البيانات الشخصية: بعد الدخول إلى الحساب، يجب على المتقدم ملء البيانات وتحديد الرغبات المتعلقة بالمشروع.
5. تحميل المستندات: يجب تحميل المستندات المطلوبة بصيغة PDF في ملف واحد.
6. تأكيد تقديم الطلب: بعد تحميل المستندات، ستظهر رسالة تؤكد نجاح تقديم الطلب.

بعد إتمام عملية التقديم الإلكتروني، يجب على المتقدم تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملفه إليها، لضمان استكمال الإجراءات.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات، يمكن متابعة موقع "الجمهور" عبر منصات متعددة مثل يوتيوب وتطبيقات الأخبار للحصول على أحدث الأخبار والتحديثات المتعلقة بشقق الإسكان الاجتماعي.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق