هتنزل 50%، سماسرة: انهيار أسعار الإيجارات بعد رحيل السودانيين عن مصر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوافد الأشقاء السودانيين بشكل يومي إلى معبر "أشكيت" البري الحدودي، حيث تجاوز عدد المغادرين حتى الآن 20 ألف شخص، مع استمرار تدفقهم عائدين إلى بلادهم.

وفي هذا الصدد، تواصل موقع «الجمهور» مع عدد من السماسرة المتواجدين في منطقة الجيزة، حول تأثير عودة السودانيين على سوق الإيجارات.

وأكد عدد من السماسرة أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار 50% مع استمرار رحيل الجاليات السودانية عن مصر.

 أسعار الوحدات في منطقة العشرين

وأوضح أحد السماسرة وتحديدا بشارع العشرين بفيصل أن أسعار الوحدات السكنية ارتفعت بشكل كبير منذ بداية توافد الجاليات السودانية في شهر أبريل من العام الماضي.

وخلال جولة استمع موقع «الجمهور »إلى آراء السماسرة حول أسعار الوحدات السكنية ومدى الزيادة التي حدثت حتى الآن منذ دخول السودان إلى مصر، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تتراوح بين 70% و80% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

 وأشاروا إلى أن سعر الوحدة السكنية في الشوارع الرئيسية، بمساحة 110 أمتار، قد وصل إلى مليون جنيه، بعد أن كان يتراوح بين 450 ألف جنيه قبل الأزمة. 

في المقابل، بلغت أسعار الوحدات السكنية في المناطق الداخلية والجانبية نحو 750 ألف جنيه، مقارنةً بـ 250 ألف جنيه سابقًا.

تفاصيل عودة  السودانيين لوطنهم 

كما كشف عدد من السودانيين خلال جولة للجمهور، أن الأوضاع في السودان أصبحت أكثر استقرارًا، مما دفعهم للاستعداد للعودة إلى وطنهم بعد فترة من التوتر.

وأوضحت مواطنة سودانية، أن العديد من معارفها بدأوا في الرحيل والعودة بشكل ملحوظ، حيث أفادت أن بعضهم يقوم بترتيبات العودة بالفعل. 

وأشادت بالدعم الحكومي المصري، مشيرة إلى أن السلطات قامت بتسهيل الإجراءات الخاصة بالعودة، مما ساعدهم في تخطي العقبات التي كانت تواجههم سابقًا.

كما أعرب السودانيون عن تمنياتهم للشعب المصري بالاستقرار الدائم، معربين عن شكرهم وامتنانهم لحسن الاستقبال الذي لاقوه خلال فترة إقامتهم في مصر. 

فقد شعروا بالدعم والترحيب، مما جعل تجربتهم في مصر أكثر إيجابية رغم التحديات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق