جامعة المنيا ضمن أفضل 1001جامعة بالعالم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن ادراج جامعة المنيا ضمن 1001 جامعة بالعالم في تصنيف التايمز Times Higher Education World University Ranking 2025 العالمي "النسخة العامة".

وثَمًن رئيس الجامعة، ما حققته الجامعة من إنجازات في تلك التصنيفات، مؤكدًا أن التصنيفات الدولية للجامعات، تعد من أهم أوليات جامعة المنيا؛ لأهميتها ودورها كأحد المؤشرات الأساسية للإرتقاء بالبحث العلمي، ومخرجاته المطلوبة لتطوير الجامعات، الذي ينعكس على احتياجات التنمية والنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولفت إلى حرص الجامعة في تطبيق خُططها الإستراتيجية التي تهدف إلى تطوير منظومة البحث العلمي، وتحفيز الباحثين على النشر العلمي الدولي، بما يُحقق الريادة لجامعة المنيا، والوصول بها إلى مكانة مرموقة محليًا وعالميًا ، مؤكدا ، ان هذا التصنيف جاء إستحقاق جديد لتتويج جهود منتسبي جامعة المنيا ، على مدار السنوات الماضية للإرتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي .

وأضاف الدكتور عصام زهران، أن الجامعة مستمرة في التطوير المستمر، والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي، بجهود الباحثين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا ، بتخصصاتها وتطبيقاتها المتعددة.

جديرا بالذكر أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي ، في تقييم أفضل الجامعات العالمية ، على 5 مجالات رئيسية تشمل ، التدريس (بيئة التعلم) %30، والبحث (حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث، دخل الأبحاث، السمعة) %30، والإستشهادات (تأثير البحث) %30، المكانة الدولية (الطلاب الدوليين، الأساتذة الدوليين، التعاون الدولي) %7.5، والتطبيق في الصناعة (نقل المعرفة) %2.5، وذلك من خلال 13 مؤشرًا للأداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والإستبيانات الدولية، والتي توفر المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات، علما بأن نسخة عام 2025 ، شهدت تقييم 2092 جامعة من 115 دولة حول العالم.

ويساهم بنك المعرفة المصري في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية دوليًا، وذلك من خلال توفير كم هائل من المصادر العلمية اللازمة للباحثين، والعلماء المصريين، وصُناع القرار؛ من أجل تعزيز البحث العلمي في مصر، وتمكين المؤسسات البحثية لكي تصبح معروفة عالميًّا ، كمرجع للبحث العلمي، موضحًا ، أن ذلك يأتي تماشيًا مع تحقيق رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب ، من أجل خلق جيل من الشباب ، يكون قادرًا على إحداث طفرة في كافة المجالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق