أول التخفيضات يوليو المقبل.. توقعات أسعار الفائدة الأمريكية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أول التخفيضات يوليو المقبل.. توقعات أسعار الفائدة الأمريكية - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 04:14 م

كشف عدد من المحللين في سيتي بنك، أنه من المتوقع أن يتم خفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع يوليو المقبل، من قِبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وذلك بعد أن أظهرته بيانات التضخم الأساسية الأقوى خلال شهر مارس الماضي، وهو ما يجعل خفض سعر الفائدة في يوليو أكثر احتمالا، حسب توقعات المحللين.

توقعات أسعار الفائدة الأمريكية

ويتوقع سيتي الآن أول خفض لسعر الفائدة في يوليو و100 نقطة أساس من إجمالي التخفيضات هذا العام.

وارتفع معدل التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.32% على أساس شهري، و2.8% على أساس سنوي في مارس.

وكانت الزيادة السنوية الأقوى معروفة إلى حد كبير مع إصدار بيانات الربع الأول، ولكن الزيادة الشهرية في مارس كانت أيضًا أقوى من توقعات سيتي، مما يعكس ارتفاعًا مقارنة بشهر فبراير.

ومن المتوقع أن يجري بنك الاحتياطي الفيدرالي ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، بحسب تصريحات لرئيسه، جيروم باول.

وقال باول إن مجلس الاحتياطي قد يتحلى بالحذر في قراره، بشأن موعد خفض أسعار الفائدة في ظل وجود اقتصاد قوي يمنح المسؤولين في البنك المركزي وقتا للتأكد من أن التضخم سيستمر في التباطؤ.

نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وفي مطلع يناير الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات أسعار الفائدة الأمريكية، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى معدل في البلاد خلال 22 عاما، على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2% بحلول الأشهر المقبلة.

وفي 20 مارس 2024 أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول قرارا بتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، للمرة الخامسة على التوالي، متماشيا مع توقعات الأسواق التي كانت ترجح تثبيت الفائدة هذا الاجتماع بنسبة 99%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق