الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 23 قرية في جنوب لبنان إلى إخلائها فورا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الجيش الإسرائيلي اليوم السبت سكان 23 بلدة وقرية في جنوب لبنان إلى إخلائها فورا.

 

القرى التي يتم اخلائها

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس اليوم :"يتوجب على  سكان قرى عيتا الشعب ، ورامية ، وياطر ، وقوزح ، وبيت ليف ، و حنين ، ورشاف ، و عينتا ، والقليلة ، و الحوش،  ونبعة ، وتولين، والتمرية ، والخيام، و الخربة، وكفر حمام، وعرب اللويزة،  وجسر ابو زبله، و جبل العدس، و ضهر برية جابر، وكفرا، ورمادية، وزبقين ، إخلاء منازلهم فورا".

 

وأضاف "إن نشاط حزب الله  يجبر الجيش على اتخاذ إجراءات ضده" ، مشيرا إلى أن "الجيش الإسرائيلي لا يسعى لإلحاق الضرر بكم. من أجل سلامتكم، يتوجب عليكم إخلاء منازلكم فورًا".

 

وأوضح أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر" ، قائلا :"أيها السكان، عليكم مغادرة منازلكم والانتقال فورًا إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

 

وأشار إلى أنه "يمنع عليكم التوجه جنوبًا، حيث أي تحرك نحو الجنوب يشكل خطرًا على حياتكم" ، لافتا إلى "أنهم سيقومون بإبلاغ السكان  متى يمكنهم العودة إلى منازلهم عند توفر الظروف الملائمة لذلك".

 

قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان اموس هوكستين، اليوم، إن  الولايات المتحدة لم تعط ضوءا أخضرا لأي عمليات عسكرية في لبنان وملتزمون بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ونشره في الجنوب، وذلك بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الاخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

 

تحقيق وقف إطلاق النار

 

وأضاف “هوكستين” أن الرئيس بايدن كان يعمل جاهدا لتحقيق وقف لإطلاق النار في لبنان خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأوضح هوكستين :"نحن بحاجة إلى التركيز على حل يؤدي إلى تنفيذ القرار الأممي رقم 1701 بشكل كامل".

 

وفي السياق الميداني قال إعلام لبناني، إن 5 شهداء بينهم 4 أطفال في غارة لجيش الاحتلال على بلدة البيسارية في صيدا جنوبي لبنان.


وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه  قصف مرابض الاحتلال في معيليا بمنطقة الجليل برشقة صاروخية.

 

ونقلت قناة القاهرة الاخبارية، عن أن  صفارات الإنذار تدوي في المغار بمنطقة الجليل الأسفل شمالي إسرائيل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق