التعليم تستعد لتفتح باب التعاقد مع معلمين جدد لسد العجز يناير المقبل

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 12 أكتوبر 2024 | 01:55 مساءً

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

كتب : محمود الطحاوي

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لفتح باب التعاقد مع المعلمين بالحصة، وذلك ضمن إجراءات الوزارة لحل مشكلة عجز أعداد المعلمين، وتحقيق التوازن داخل المدارس بين أعداد الطلاب والحصص، وبين أعداد المدرسين يناير المقبل.

وأكدت الوزارة، أن تلك الخطوة تأتي في إطار سد الاحتياجات المطلوبة على أن يكون التقديم من خلال الإدارات التعليمية، حسب احتياج كل المدارس في النطاق الجغرافي لكل إدارة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأشار وزارة التعليم، إلى أن الهدف من فتح باب التعاقد على مستوى الإدارات حفاظا على تسكين كل معلم في محل إقامته الفعلي، وحتى لا يطلب بعد التعاقد معه تقليل اغتراب والعودة إلى مدرسة قريبة من سكنه.

وأوضحت الوزارة، أنها تسعى إلى تلبية احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس بشكل دقيق، مؤكدا أن التعاقد يستهدف العاملين بالحصة ولديهم مؤهل تربوى أو دبلوم تربوى.

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن مجلس الوزراء وافق أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح: يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وَفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق