إجراءات التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2025.. والفئات المسموح لها أداء الاختبار منازل

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت وزارة التربية والتعليم، بتسجيل استمارة التقدم للطلاب "النظاميون" لجميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية”  بالعام 2024/2025 إلكترونيا واعتمادها من المدرسة مع ضرورة اعتماد ما يلي بالمدارس الرسمية والخاصة:

وأوضحت أنه يعقد امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي على مستوى المديرية التعليمية من فصل دراسي أول - فصل دراسي ثان - دور ثان" حسب الجدول الذي سيعلن من قبل المديرية.

الفئات المسموح لها  التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية "نظام المنازل"

وأوضحت أن الفئات المسموح لها  التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية "نظام المنازل" تضم التالي:

  • من سبق دخولهم امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “ الشهادة الإعدادية” ورسبوا عامين متتاليين على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام ٢٠٢٣م وبیان رسوب عام ٢٠٢٤م.
  • الطلاب الراسبون في امتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الإعدادية العامة" عام ۲۰۲۳م وما قبلها أن يتقدم الطالب بآخر بيان رسوب مع أخذ إقرار على الطالب بعدم التقدم للسنوات التي لم يتقدم فيها للامتحان.
  • الطلاب الناجحون في الصف الثاني الإعدادي العام على نظام المنازل" على أن يتقدم الطالب ببيان نجاح من الصف الثاني إلى  الصف الثالث منازل إعدادية عامة.
  • من سبق لهم دخول امتحان الشهادة الإعدادية العامة قبل عام ١٩٨٥م ورسبوا على أن يتقدم الطالب بيان رسوبه مع أخذ إقرار عليه بعدم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية العامة خلال هذه الفترة.
  • الطلاب الراسبون في الصف الثالث بالإعدادية الأزهرية  ويرغبون في التقدم على نظام المنازل ويتقدمون لأداء الامتحان بأقرب مدرسة المحل المقدمة وقانونيتها.
  • الطالب الناجح بالصف الثاني الإعدادي الأزهري ويرغب في التقدم إلى التعليم العام من الخارج منازل على أن يقدم الطالب ما يفيد عدم تسجيله على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.
  • الطلاب الراسبون بالشهادة الإعدادية من خارج المحافظة ٢٠٢٣م وما قبلها له حق التقدم على نظام المنازل على أن تحرر الاستمارة من أقرب مدرسة لمحل اقامته وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات وقانونيتها.

نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2025

أنا عن قواعد ونظام الامتحان فجاءت كالآتي:

  1. يعقد الامتحان من فصلين دراسيين حيث يسجل الطلاب النظاميون والمنازل استمارة التقدم
  2. عدم السماح للطلاب الذين لم يحرروا استمارات التقدم ولم يؤدوا امتحان الفصل الدراسي الأول بأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني طبقا لفاكس الوزارة بتاريخ ۲۰۰۸/۳/۲۸م.
  3. يسمح للطلاب الذين تقدموا باستماراتهم في الفصل الدراسي الأول وتخلفوا عن كل أو بعض المواد الدراسية في الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول بأن يؤدوا امتحانا تكميليا في الجزء الذي تمت  دراسته من المنهج في الفصل الدراسي الأول وذلك عقب امتحان الفصل الدرا راسي الثاني على أن يتقدموا بالعذر الإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية دون سواها، بشرط أن يقبل العذر وكيل الوزارة طبقا للقرار الوزاري رقم لسنة ١٩٩٩م والقرار الوزاري رقم (۳۱۳) لسنة ٢٠١١م. الدراسي الثاني بعذر مقبول أن يؤدوا امتحانا: تكميليا فيما: تخلفوا فيه
  4. يسمح للطلاب الذين تخلفوا في كل أو بعض المواد عن أداء امتحانات الفصل أثناء امتحان الدور الثاني (طبقًا ) للقرار الوزاري ٤٦٦ لسنة ١٩٩٩ ام والقرار الوزاري رقم ) (۳۱۳) لسنة (٢٠م) ٠١١ بعد تقديمه العذر المقبول.
  5. يعقد امتحان الدور الثاني للطلاب الراسبين في أي عدد من المواد الدراسية في المقرر كاملًا للمادة المتخلفين عن الفصل الدراسي الثاني عن كل أو بعض المواد بعذر مقبول في منهج الفصل الدراسي الثاني

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق