كيفية تقدم طلاب المنازل لامتحانات النقل بالمرحلة الإعدادية 2025؟

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقدم لامتحان صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية على نظام المنازل بالعام الدراسي 2024/2025، خلال فاكس رسمي عممته على المديريات التعليمية بالمحافظات.

جاء ذلك استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2024/2025، وفقا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لامتحان النقل في الصف الأول الإعدادي العام منازل، يشترط للمتعلم المتقدم لامتحان النقل من الخارج منازل للصف الأول الإعدادي الآتي:

شروط التقدم لاختبار أولى إعدادي منازل 2025

  • أن يكون حاصلًا على ما يفيد نجاحه في امتحان إتمام الدراسة بالحلقة الابتدائية أو ما يعادلها.
  • أن يكون قد مضى عام دراسي واحد على الأقل من تاريخ نجاحه على الإفادة المذكورة، وله الحق في التقدم للامتحان بأقرب مدرسة لمحل اقامته طبقًا للتوزيع الجغرافي.
  • طلاب الأزهر الشريف الراسبون في  الصف الأول الإعدادي الأزهري العام ٢٠٢٣م وما قبلها يتقدموا لأقرب مدرسة إعدادية لمحل اقامتهم على أن يقدم الطالب ما يفيد عدم تسجيله على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.
  • بالنسبة للمتعلمين الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف السادس الابتدائي فيمكنهم الاختيار بين الانتقال إلى التعليم المهني، أو التقدم من الخارج على التعليم الإعدادي العام على نظام المنازل) بشرط ألا يقل سن التلميذ في أول أكتوبر عند الالتحاق عن ثلاثة عشر عاما
  • يعفى المتقدمون من الخارج نظام المنازل من الأداءات  الصفية، والأنشطة التربوية اللاصفية، وكذا أداء الاختبار العملي المادة العلوم.

ضوابط أداء امتحان الثاني الإعدادي من الخارج 2025

أما بالنسبة لـ امتحان النقل في الصف الثاني الإعدادي العام منازل فيشترط التالي:

  1. أن يكون قد اجتاز امتحان النقل بنجاح من منازل الصف الأول الإعدادي إلى  منازل الصف الثاني الإعدادي.
  2. الطلاب الراسبون في الصف الثاني الإعدادي العام لعامي ٢٠٢٣م، و٢٠٢٤م، وما قبلها، يتقدم بمدرسته منازل، وعليه يقوم بتقديم بياني رسوب عام ٢٠٢٣م، و٢٠٢٤ م. الطالب الراسب عام ۲۰۲۳م و٢٠٢٤م يقدم بيان رسوب عام ٢٠٢٣م واقرار بعدم التقدم عام ٢٠٢٤م. ولما ولم يتقدم عام
  3. طلاب الأزهر الشريف الراسبون في الصف الثاني الإعدادي لعام ۲۰۲۳م وما قبلها،  يتقدم إلى المدرسة حسب التوزيع الجغرافي الأقرب مدرسة إعدادية عامة لمحل اقامته على أن يقدم الطالب ما يفيد عدم تسجيله على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.
  4. الطالب الناجح من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الإعدادي منتظم يتقدم لامتحان النقل من الخارج منازل بشرط أن يكون قد مضى عام دراسي على الأقل من تاريخ نجاحه في امتحان النقل من الصف الأول الإعدادي العام ليتقدم بمدرسته منازل.
  5. الطالب الناجح في الصف الأول الإعدادي منازل من نفس المدرسة لا يقوم بتقديم بيان نجاح الصف الأول ويكتفى بنتيجته في المدرسة وكذلك الطالب الراسب في الصف الأول أو الثاني من نفس المدرسة لا يطلب منه بيان رسم بيان رسوب وتم وتحت مسئولية المدرسة.
289.jpg
286.jpg

اقرأ أيضا

مسابقة التربية والتعليم الجديدة.. ما شروط التقديم والتخصصات المطلوبة؟

ضوابط امتحانات أكتوبر 2024 للصف الأول الثانوي (إنفوجراف)

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق