نصائح هامة للعناية بالشعر بعد البروتين

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلجأ بعض السيدات إلي مراكز التجميل لمعالجة شعرهن بسبب جفافه وهيشانه ويلجأون إلى علاج الشعر بالبروتين الذي يحتوي على مكونات رئيسية مثل الكيراتين يمكن أن يصنع العجائب لانعاشه إليك بعض النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على الشعر المعالج بالبروتين.

910.jpg

 

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين

استخدمي شامبو خفيف: نظرًا لأن علاجات البروتين يمكن أن تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية فمن المهم استخدام شامبو لطيف لا يضر شعرك أكثر. ابحث عن الشامبو المصنف على أنه خالٍ من الكبريتات أو متوازن درجة الحموضة.

 

اتبعي كل غسلة بعلاج ترطيب عميق. يساعد على تغذية شعرك وتقويته ويمنع تكسره يعتبر البلسم الذي يحتوي على البروتين خيارًا جيدًا لأنه يساعد في الحفاظ على قوة خيوط شعرك.

 

استخدمي بلسم يترك على الشعر: يمكن أن يساعد البلسم الذي يترك على الشعر في الحفاظ على شعرك ناعمًا وقويًا طوال اليوم كما يحميه من الضغوطات البيئية. تأكد من أن الشخص الذي تختاره لا يثقل شعرك.

 

تجنبي التصفيف بالحرارة: يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة أن تلحق الضرر بشعرك لذا تجنبيها قدر الإمكان. إذا كان لا بد من استخدامها ، فاستخدم رذاذًا واقيًا من الحرارة.

 

الحد من العلاجات الكيميائية: يمكن أن تكون صبغات الشعر وتجعيده والعلاجات الكيميائية الأخرى قاسية وتضر بشعرك الهش بالفعل بعد العلاج بالبروتين. تجنب هذه العلاجات قدر الإمكان أو انتظر حتى يستعيد شعرك قوته قبل المحاولة.

 

اتباع نظام غذائي صحي: اتباع نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي ومنع الضرر.

911.jpg

منتجات العناية بالشعر الأساسية بعد علاج البروتين

شامبو مرطب: استخدمي الشامبو المصمم خصيصاً لإضافة الرطوبة لشعرك. سيساعد ذلك على ترطيب شعرك ويمنعه من أن يصبح جافًا وهشًا بعد العلاج بالبروتين.

 

بلسم مرطب: اتبعيه باستخدام بلسم مرطب لمزيد من الترطيب واستعادة الزيوت الطبيعية في شعرك. من الأفضل استخدام بلسم عميق لتوفير تغذية إضافية لشعرك.

 

بلسم يترك على الشعر: يمكن أن يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على حبس الرطوبة وتوفير حماية إضافية لشعرك.

 

رذاذ الحماية من الحرارة: إذا كنت تخطط لاستخدام أدوات تصفيف الحرارة مثل المكواة المسطحة أو مكواة التجعيد ، فمن المهم استخدام بخاخ الحماية من الحرارة لمنع التلف.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق