إنذار أخير لأصحاب العدادات القديمة، الكهرباء تطبق خطة "الرفع" بعد 3 أسابيع

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد الفترة الحالية توقعات متزايدة حول فرض غرامات على أصحاب العدادات القديمة الذين تأخروا في سداد فواتير الكهرباء، حيث منح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء مهلة تصل إلى 18 يومًا قبل بدء تطبيق هذه الغرامات. من ناحية أخرى.

سيتعرض المشتركون الذين يتأخرون في السداد لأكثر من شهرين لرفع العدادات واستبدالها بعدادات الكارت.

رفع عدادات الكهرباء

أوضح جهاز مرفق الكهرباء عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أنه في حال امتناع المشترك عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهر واحد بعد تلقيه طلب السداد، يحق للشركة إنهاء التعاقد ورفع العداد. وهذا يعني أن المتأخرين عن سداد فاتورتين متتاليتين سيواجهون هذا الإجراء.

فرض الغرامات المالية

في هذا السياق، أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء قرارًا بفرض غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة الذين يتأخرون في سداد فواتيرهم الشهرية. تبلغ نسبة هذه الغرامة 7%، وتهدف إلى تشجيع المشتركين على الالتزام بمواعيد السداد المحددة. 

وسيتم تطبيق الغرامة على من يتأخرون عن السداد لأكثر من شهر بعد استلام إشعار المطالبة من شركات الكهرباء.

  تفاصيل فاتورة شهر أكتوبر 2024

سيبدأ تطبيق هذه الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر 2024، التي صدرت في بداية هذا الشهر. تعتبر هذه هي الفاتورة الثانية التي تُحصّل وفق الأسعار الجديدة، وسيتم فرض الغرامة بنهاية الشهر الجاري، أي بعد ثلاثة أسابيع. تأتي هذه الخطوة كجزء من خطة وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان دفع المستحقات في المواعيد المحددة.

 أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي تم تطبيقها اعتبارًا من فاتورة سبتمبر، والتي تعكس استهلاك شهر أغسطس. الأسعار كالتالي:

1. الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 68 قرشًا.
2.الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 78 قرشًا.
3.الشريحة الثالثة: من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 95 قرشًا.
4.الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر 155 قرشًا.
5.الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 195 قرشًا.
6.الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلو وات (بدون دعم) بسعر 210 قروش.
7.الشريحة السابعة: إذا تجاوز الاستهلاك 1000 كيلو وات بسعر 223 قرشًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق