استطلاع: ترامب يحظى بدعم الناخبين أكثر من بايدن الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم استطلاع: ترامب يحظى بدعم الناخبين أكثر من بايدن الآن - مصر النهاردة

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام أجرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الرئيس السابق للبلاد، دونالد ترامب، يتمتع بدعم عدد أكبر من الناخبين من رئيس البيت الأبيض الحالي، جو بايدن.
وبحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 18 و23 أبريل وشمل 967 ناخباً مسجلاً، مع نسبة خطأ إحصائي بلغت 3.8%، فإن 49% من المشاركين يؤيدون ترامب، وفي الوقت نفسه فإن 43% من المشاركين يؤيدون بايدن.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في 5 نوفمبر 2024، والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وقد حصل كلا المرشحين بالفعل على عدد كاف من المندوبين من الاقتراع الأولي لتأمين ترشيحات حزبيهما، وقد أعلن كل خصومهم تقريبا انسحابهم من السباق.

وينص الدستور الأمريكي على إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد كل أربع سنوات. وتجرى الانتخابات يوم الثلاثاء، في الفترة من 2 إلى 8 تشرين الثاني/نوفمبر، ويحق للرئيس المنتخب الترشح لجولة ثانية من الانتخابات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق