تقرير: الحكومة البولندية تطلب دعم "الإسبانية" للاستحواذ على شركة تالجو

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قالت  صحيفة بيزنس إنسايدر بولسكا البولندية،  إن حكومة رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، تطلب دعم الحكومة الإسبانية، للعرض البولندي للاستحواذ على شركة صناعة القطارات الإسبانية تالجو.

 

شركة بيسا البولندية وقعت اتفاق تعاون

 

ولفتت  وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الاثنين، إلى أن شركة بيسا البولندية وقعت مؤخرا  اتفاق تعاون مع  شركة تالجو، وأن الحكومة البولندية تدعم اتخاذ خظوة أخرى وشراء الشركة الإسبانية.

 

وفي الشهر الماضي ذكرت تقارير إخبارية أن  حكومة إسبانيا رفضت عرض اتحاد شركات مجري للاستحواذ على شركة "تالجو" ، على أساس أنه لا ينبغي للمجر أن تستحوذ على تقنية يمكن أن تكون مفيدة لأوكرانيا.

 

إسبانيا رفضت عرض الاستحواذ 

 

وقال مسؤول حكومي كبير، إن إسبانيا رفضت عرض الاستحواذ على شركة "تالجو" جزئيا، لأن الشركة يمكن أن تساعد في إعادة إعمار أوكرانيا من خلال مساعدتها في تعزيز روابط سككها الحديدية مع الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وأعترضت  إسبانيا على عرض الاستحواذ على تالجو جزئيا لأن اتحاد الشركات المجري "جانز-مافاج"، الذي قدم العرض في مارس الماضي، مدعوم من ذراع استثمارية للدولة المجرية.

 

وأكدت إسبانيا أن شركة صناعة القطارات المجرية ماجيار فاجون "تخضع في النهاية لسيطرة" شركة النفط المجرية "مول".

 

أكد رئيس وزراء بولندا دونالد توسك، اليوم السبت، أن بلاده تستهدف إنهاء الهجرة غير الشرعية، وتعليق حق اللجوء مؤقتا، وذلك في إطار استراتيجية جديدة للهجرة.

 

استراتيجية جديدة للهجرة


وقال توسك: "سأطالب بالاعتراف بهذا القرار في أوروبا"، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية (بي إيه بي).

 

وتابع “توسك”، خلال كلمة له في مؤتمر حزبي للائتلاف المدني الحاكم الذي الذي يرأسه، أن بولندا يجب أن تستعيد السيطرة بالكامل على من يدخل البلاد، التي تشترك في حدودها مع روسيا وبيلاروسيا، غير  العضوين في الاتحاد الأوروبي.

 

واتهم "توسك"، في وقت سابق، الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بدفع المهاجرين إلى الحدود من أجل زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 عضوا.

 

وقال "توسك"، وهو رئيس سابق للمجلس الأوروبي، إن هذا "يتعارض مع جوهر الحق في اللجوء".

 

وتعهد "توسك" بتخفيض الهجرة غير الشرعية إلى بولندا إلى أدنى حد ممكن، معربا عن عزمه تقديم استراتيجية الهجرة الجديدة إلى مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل.

 

وفيما يتعلق بميثاق الاتحاد الأوروبي الجديد للجوء والهجرة، هدد رئيس وزراء بولندا بعدم احترام أو تنفيذ أي أفكار يعتقد أنها ستعرض أمن بولندا للخطر.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق