الرئيس السيسي يكرم عدداً من أبطال حرب أكتوبر 1973

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عددا من أبطال حرب أكتوبر 1973، حققوا إنجازات وبطولات في أرض المعركة.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد "نصر أكتوبر 73 .. حكاية شعب" التي عقدت بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وحرص الرئيس السيسي، خلال تكريم أبطال أكتوبر للقيادات العسكرية، على اصطحابهم بنفسه متكئين كل على حدة على ذراع الرئيس، وتبادل معهم الأحاديث الودية، معربا عن شكره لتضحياتهم التي يقدرها كل مصري، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وضمت قائمة الضباط المكرمين: اللواء أركان حرب محمد نبيه أحمد رئيس شعبة العمليات بالجيش الثالث الميداني برتبة عميد أركان حرب أثناء حرب أكتوبر حيث لعب دورا في إعداد الخطط وتأمين المعابر ورؤوس الكباري بنطاق الجيش الثالث الميداني، واللواء أركان حرب محمود محمد محمود قائد لواء 45 مدفعية متوسطة أثناء حرب أكتوبر، حيث شارك في التمهيد الناري أثناء الحرب وقام بمعاونة أعمال قتال اللواء الثالث المدرع.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء أحمد مصطفى محمد المغلوب "مدرعات" قائد الكتيبة 203 دبابات برتبة مقدم أثناء حرب 1973، حيث شارك في معارك الدبابات أثناء حرب أكتوبر المجيدة شرق الدفرسوار بنطاق الجيش الثاني الميداني.

كما كرم الرئيس السيسي، اللواء أركان حرب حمدي محمد نجيب احمد "المدفعية" قائد الكتيبة 40 مدفعية بنطاق الجيش الثالث الميداني برتبة مقدم أثناء الحرب حيث قاد وحدته الفرعية في التمهيد النيراني ومعاونة أعمال القتال للقوات أثناء إدارة معارك السويس.

وشمل التكريم، اللواء بحري أركان حرب محمد صفوت أحمد عطا "القوات البحرية" ضابط من القوات البحرية برتبة عميد بحري أركان حرب أثناء حرب أكتوبر حيث شارك ضمن القوات البحرية في تأمين الجانب الأيسر للجيش الثاني الميداني وإسكات الأهداف البحرية المعادية.

وكرم الرئيس السيسي، اللواء طيار أركان حرب حمدي عبدالحميد عقل سالم "القوات الجوية" ضابط طيار بالسرب الجوي 69 طراز ميراج 3 برتبة رائد طيار أثناء الحرب حيث شارك في الضربة الجوية الأولى كما قام بتدمير موقع محتل من قبل دبابات العدو خلال معركة الدفرسوار.

كما كرم الرئيس، اللواء مسلم محمود متولي علي "الدفاع الجوي" قائد اللواء 99 دفاع جوي برتبة عقيد أثناء حرب أكتوبر، والذي شارك بوحدته في بناء حائط الصواريخ للدفاع الجوي لاعتراض طائرات العدو ومنعها من الاقتراب من قناة السويس لمسافة 15 كيلومتر شرقا.

وشمل التكريم، اللواء يحيي عبدالحميد محمد اللقاني "حرس الحدود" قائد فصيلة على الكتيبة 24 مشاة برتبة ملازم أثناء الحرب حيث شارك في حرب أكتوبر كقائد فصيلة ضمن الفرقة السابعة المشاة يسار تشكيل العملية للجيش الثالث الميداني بقطاع شرق جنوب البحيرات المرة وأصيب أثناء العمليات يوم السابع عشر من أكتوبر 1973.

وكرم الرئيس السيسي، رقيب أول عبدالرازق سيد مصطفى "مدرعات" من الكتيبة 235 دبابات اللواء 117 مشاة الفرقة الثانية مشاة حيث شارك مع وحدته في أعمال القتال ضمن الفرقة الثانية مشاة منتصف تشكيل العملية للجيش الثاني الميداني.

كما كرم الرئيس، رقيب رجب إبراهيم الدمياطي "المشاة" الكتيبة 509 مشاة اللواء 120 مشاة، حيث شارك مع وحدته في أعمال القتال ضمن الفرقة الثانية مشاة منتصف تشكيل العملية للجيش الثاني الميداني.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجندي جندي صموئيل مخلص راميس "مشاة"، الكتيبة 12 مشاة على اللواء الرابع مشاة، حيث شارك مع وحدته في الموجات الأولى من العبور واقتحام النقاط الحصينة وأصيب بشظايا متنوعة أثناء الاشتباك والقتال المتلاحم مع العدو.

كما كرم الرئيس السيسي، عبده عطية محمد عطية مباشر ضمن المراسلين العسكريين الذين كتبوا عن نصر أكتوبر 1973 ، والذي شارك مع أبطال المجموعة 39 قتال تحت قيادة الشهيد البطل العميد إبراهيم الرفاعي وقام بتوثيق أعمال القتال خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وحرص عبده عطية على إلقاء كلمة أكد خلالها أن أبطال حرب أكتوبر هم صناع نصرعظيم ومستحق بعد هزائم متوالية، وصعدوا من قاع الفشل إلى القمة..لافتا إلى أنه كان هناك من يقول أن المقاتل المصري يسقط في ميدان القتال والنيران تصيبه في ظهره ..قائلا: "إنها جملة جارحة وموجعة".

وأضاف : "أنه خلال أحد الأيام وعقب افتتاح القنطرة واستعادتها صعد أعلى إحدى نقاط خط بارليف ووجد طابورا من الشهداء كلهم تقدموا من أمام الأسلاك الشائكة وحقول الألغام وكلما سقط شهيد تقدم الآخر، وهو ما يؤكد للعالم أن المقاتل المصري يسقط شهيدا والنيران تخترق صدره وليس ظهره".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق