"وقف 4 مسؤولين عن العمل".. كواليس اجتماع كامل الوزير بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 05:54 مساءً

كامل الوزير خلال جولته التفقدية - صورة أرشيفية

كامل الوزير خلال جولته التفقدية - صورة أرشيفية

كتب : محمود عبد الرحمن

كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد ,تفاصيل الاجتماع الذي عقده الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اليوم مع قيادات الهيئة، وذلك على خلفية حادث تصادم قطار النوم بمحافظة المنيا. 

اجتماع الفريق كامل الوزير بقيادات السكة الحديد

وأكّد المصدر في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن الاجتماع شهد توبيخًا شديد اللهجة من الفريق كامل الوزير  لقيادات السكة الحديد بسبب تلك الواقعة.

وأضاف المصدر أن الفريق كامل الوزير اتخذ قرارًا بوقف 4 مسؤولين عن العمل بشكل فوري، وإحالتهم للتحقيق للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد المتسببين فيه، مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وأوضح أن وزير النقل شدد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بمعايير الأمان والسلامة في إدارة حركة القطارات، ووجه بتكثيف الرقابة على جميع قطاعات السكة الحديد لضمان تحسين مستوى الخدمة.

تفاصيل الواقعة

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي عن وقوع حادث اصطدام بين جرار قطار ومؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان والمتجه إلى القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وفور وقوع الحادث، تم الدفع بمعدات الطوارئ والأوناش اللازمة، حيث تم فصل العربتين المتضررتين واستكمل القطار رحلته باتجاه القاهرة.

في سياق متصل، أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، توجيهاته لنائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث.

كما تم تشكيل لجنة فنية من المتخصصين للوقوف على أسباب الحادث والتحقيق في الملابسات الفنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق