خبرات التكوين تجمع بين المغرب وفرنسا

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
خبرات التكوين تجمع بين المغرب وفرنسا
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالإثنين 14 أكتوبر 2024 - 16:23

وقع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون وشراكة مع مجلس تقييم المدرسة بفرنسا، بهدف إقامة تعاون وثيق يرتكز بشكل أساسي على تبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجالات التربية والتكوين.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “هذه الاتفاقية، التي أشرف على توقيعها الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ودانيال أوفرلو، رئيس مجلس تقييم المدرسة، وهي الهيئة المسؤولة عن تقييم نظام التعليم المدرسي بفرنسا، تسعى إلى تطوير ومأسسة التعاون المبني على الدعم المتبادل، ولا سيما في مجال تقييم النظام التعليمي”.

وقال الحبيب المالكي، في كلمة له خلال هذا اللقاء، إنّ “هذه الاتفاقية تجسد إرادة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في الانفتاح على تجارب الدول الشريكة، وذلك في إطار اختصاصاته كمؤسسة استشارية معنية بتطوير مختلف الدراسات والأبحاث حول المنظومة التربوية، وبالتالي المساهمة في بناء المدرسة المغربية الجديدة”.

وأشار البلاغ إلى أن “هذه الاتفاقية تهدف كذلك إلى وضع إطار مرجعي للتعاون بين المؤسستين، سعيًا للعمل المشترك وتسهيل تبادل الوثائق والموارد العلمية والبيانات المتعلقة بتقييم قطاع التربية والتكوين، كما تشمل التعاون على إجراء ونشر دراسات تتعلق بتقييم المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تدريبية تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات في مجال تقييم النظام التعليمي”.

وورد ضمن البلاغ أنه تم الاتفاق بين هاتين المؤسستين المستقلتين على “عقد اجتماعات عمل تجمع الخبراء من الطرفين، لدراسة مستجدات التربية والتكوين وإقامة قنوات تبادل فعّالة”.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق