أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16-10-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4148 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3802 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3630 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3111 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2420 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2070 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1555 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 29040 جنيها.

ويواصل سعر الذهب التعافي اليوم الأربعاء، متحديًا مستوى المقاومة الثابت عند 2670 دولارًا ويظل مشتري الذهب متفائلين وسط إعداد فني صعودي على الإطار الزمني اليومي ونفور واسع النطاق من المخاطرة.

وتنمو الشكوك المحيطة بالتحفيز المالي الصيني، حيث يظل المستثمرون يتوقعون تفاصيل الخطط التي أعلن عنها وزير المالية الصيني يوم السبت الماضي. هذا إلى جانب التباطؤ الحاد في صادرات الصين يعمل على تضخيم المخاوف الاقتصادية، مما يؤدي إلى تكثيف تدفقات النفور من المخاطرة عبر الأسواق المالية في آسيا حتى الآن هذا الأربعاء.

امتد النفور من المخاطرة إلى آسيا، بعد عمليات بيع حادة في الأسهم الأوروبية وول ستريت بعد أن جرّت الأرباح المخيبة للآمال من أكبر شركة تكنولوجيا في أوروبا ASML أسهم الرقائق في جميع أنحاء العالم وبالإضافة إلى ذلك، يظل المستثمرون حذرين، حيث من المتوقع أن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مسارًا متواضعًا لخفض أسعار الفائدة.

ويستمر تعليق بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير في الإشارة إلى أن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من المرجح أن يكون النتيجة في نوفمبر. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك في وقت متأخر من يوم الثلاثاء "إن النقطة التي توقعتها كانت 25 نقطة أساس إضافية في عام 2024 بعد خفض 50 نقطة أساس في سبتمبر".

وأشارت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي يوم الثلاثاء إلى أنه "إذا تراجع التضخم على طول الخطوط التي يتوقعها محافظو البنوك المركزية، فأعتقد أن خفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام سيكون أمرًا معقولًا" للبنك المركزي لتنفيذه.

ومع ذلك، فإن تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأقل تشاؤمًا تفشل في تهديد تعافي سعر الذهب، حيث يركض المستثمرون بحثًا عن غطاء في الملاذ الآمن التقليدي بسبب عدم اليقين المتزايد من الصين وعلاوة على ذلك، يكافح الدولار الأمريكي (USD) للحفاظ على اتجاهه الصعودي المستمر وسط الانخفاضات الأخيرة في عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما يساعد سعر الذهب في محاولة أخرى نحو أعلى مستوى قياسي عند 2686 دولارًا.

وتتجه كل الأنظار الآن إلى يوم الخميس عندما تعقد الصين مؤتمرا صحفيا لمناقشة تعزيز التنمية "المستقرة والصحية" لقطاع العقارات كما سيتصدر تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية الأضواء يوم الخميس، في غياب البيانات الاقتصادية ذات التأثير الكبير من الولايات المتحدة في النصف الأول من هذا الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تهيمن مخاوف الصين على اتجاهات المخاطر، والتي قد تستمر في التأثير على قيمة الدولار الأمريكي، مما يؤثر في نهاية المطاف على سعر الذهب الحساس للدولار الأمريكي وقد يأخذ المعدن اللامع أيضًا إشارات من التصعيد الجيوسياسي المستمر.

ويمتد سعر الذهب في الارتفاع فوق دعم المتوسط المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA)، والذي يبلغ الآن 2640 دولارًا، حيث يستعيد المشترون السيطرة ويشير مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا إلى الشمال فوق خط الوسط، مما يشير إلى أن المزيد من المكاسب لا تزال في الأفق.

ويحتاج سعر الذهب إلى القبول فوق مستوى المقاومة الرئيسي 2,670 دولار على أساس إغلاق الشموع اليومي للوصول إلى أعلى مستوى قياسي عند 2,686 دولار وفي حالة الارتفاع أكثر، سيتم اختبار مستوى الجولة 2,700 دولار ومن ناحية أخرى، نرى الدعم الفوري عند المتوسط المتحرك البسيط لـ 21 يومًا عند 2,640 دولار، والذي سيتم اختبار أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالقرب من عتبة 2,600 دولار أدناه ووقد يؤدي الاختراق المستمر أسفل الأخير إلى تمديد الاتجاه الهبوطي نحو أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2,585 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق