خبير استثمار: الذهب ليس الطريقة الأكثر أمانا للإدخار

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، ان الاستثمار افضل من الادخار ولكن في حال اذا كان شخص لا يستطيع الاستثمار فعليه الادخار من خلال العقار او السيارات او الذهب او غيرها.

استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم: الإدخار في العقارات بطيئة


ورأى استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد،  ان الادخار في العقارات هو وسيله ادخار جيده ولكنها بطيئه وتحتاج الى الكثير من الاموال كما ان دائره تسريعها ليس سهلا.

واوضح استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، ان الادخار في الذهب هناك عوامل كثيرة تحكمه داخليا والعوامل الأكبر التي تحكمه هي خارجية.


واشار استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، الى ان سبب ارتفاع اسعار الذهب في مصر في بعض الاوقات التي يكون بها الذهب منخفض عالميا هو عدم توافر الدولار في الداخل او وجود عدم اكثر من سعر للدولار او قد يكون هناك بعض الممارسات الاحتكارية.

استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم: الذهب ليس الطريقة الأكثر أمانا للإدخار


واستدرك استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، انه قلم سعر الدولار مستقر فيظل الذهب داخليا مرتبط بالسوق الخارجي مؤكدا على ان الذي يدخر في الذهب يجب عليه ان يقول لديه القدره والمعرفه والمعلومات.


واردف استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، ان الادخار في الذهب ليس الطريقه الاكثر امانا بالنسبه للمواطن العادي ولكن الاليه الاكثر امانا للادخار بالنسبه للمواطن العادي هي الودائع داخل القطاع المصرفي.

استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم: الشهادات الإدخارية أفضل طريقة للإدخار


ولفت استاذ الاستثمار والتموين الدكتور هشام إبراهيم، الى ان هناك ودائع إدخارية في القطاع المصرفي تقدم اعلى معدل عائد، مؤكدا على ان هذا الأمر لن يستمر كثيرا قد يكون اسابيع او اشهر معدودة وسوف يتم تخفيض الشهادات ويتم العودة للمسار الطبيعي.

يشار إلى أن أسعار الذهب شهدت ارتفاع بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر الجاري في مستهل التعاملات، حيث سجل سعر الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر نحو 4143 جنيه للبيع و4120 جنيه للشراء، بينما بلغ سعر الذهب عيار 22  نحو 3798 جنيه للبيع و 3777 جنيه للشراء، فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 إلى 3625 جنيه للبيع و 3605 جنيه للشراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق