بـ8 مليارات دولار، تطور كبير في العلاقات الاستثمارية بين مصر وتركيا خلال 2023

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن هناك تطورًا كبيرًا في العلاقات التجارية المتوازنة بين مصر وتركيا، لتسجل أكثر من 8 مليارات دولار خلال العام الماضي 2023.

العلاقات الاستثمارية بين مصر وتركيا

وأوضح وزير المالية خلال الجلسة الوزارية الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العربي التركي، أن العلاقات الاستثمارية بين مصر وتركيا تشهد طفرة غير مسبوقة، مؤكدًا أن مصر أصبحت مركز جذب للشركات التركية للتصنيع والتصدير وفى السياحة أيضًا.

وأشار كجوك، أن العمل على تسهيل الإجراءات الضريبية في مصر يُعد خطوة جادة لإعادة بناء علاقة شراكة حقيقية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، موضحًا، أننا نعمل على توسيع القاعدة الضريبية من خلال تعظيم جهود تحفيز دمج الاقتصاد غير الرسمي.

وأكد الوزير، أن مصر تلعب دورًا نشطًا في تعزيز التعاون الإقليمي مع الدول الصديقة والشقيقة في مواجهة «عدم اليقين الاقتصادي العالمي».

وأضاف كجوك، تعمل مصر على العديد من المبادرات المبتكرة، مؤكدًا أنها أظهرت استجابة للتحديات، لجذب المزيد من الاستثمارات في السياحة والصناعة والزراعة والطاقة الخضراء.

واختتم أحمد كجوك، وزير المالية، حديثه، لدينا في مصر العديد من الأطر الأكثر انفتاحًا على التحول للاقتصاد الأخضر، بأدوات تمويلية مستدامة ومنخفضة التكلفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق