عاجل.. البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر البنك المركزي المصري في اجتماعه مساء اليوم، الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الرابعة على التوالي.

جاءت هذه الخطوة بعد عقد لجنة السياسة النقدية بالبنك خمسة اجتماعات رئيسية خلال عام 2024، بالإضافة إلى اجتماع استثنائي، ويتبقى ثلاثة اجتماعات أخرى هذا العام، آخرها في 26 ديسمبر المقبل.

في اجتماعها السابق بتاريخ 5 سبتمبر 2024، أبقت لجنة السياسة النقدية على أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، مع تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي عن وصول الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر إلى 46.7 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2024، بزيادة 139 مليون دولار مقارنة بشهر أغسطس.

ويعد الاحتياطي النقدي أحد أهم عوامل تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وتوفير تغطية كافية للواردات، مما يؤكد نجاح السياسات النقدية والاقتصادية التي تم اتباعها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق