“مساحات تجربة المتعاملين” برنامج مبتكر لتسهيل الخدمات الحكومية في أبوظبي

البوابة العربية لأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 أطلقت دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي برنامج “مساحات تجربة المتعاملين”، ضمن منصة خدمات أبوظبي الحكومية “تم”، وذلك في إطار جهود إمارة أبوظبي لتعزيز تجربة المتعاملين خلال العامين المقبلين، وضمن سعيها المتواصل للارتقاء بتجربة المتعاملين مع جميع خدمات حكومة أبوظبي.

صُمم برنامج “مساحات تجربة المتعاملين” بهدف تسهيل الخدمات الحكومية وتحسين إمكانية الوصول إليها، ووضع أفراد المجتمع على رأس أولويات الدائرة، وربط العمليات الحكومية بطرق تنسجم مع احتياجات المجتمع.

ويساهم هذا البرنامج الذي يشمل مساحات الأعمال ومساحات العقارات، في دمج أبرز الخدمات في منصات متكاملة سهلة الاستخدام على منصة خدمات أبوظبي الحكومية “تم 3.0″، فمن خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات، ومنها المعاملات العقارية وتراخيص الأعمال، تضمن الدائرة تقديم الخدمات بنحو أسرع وأكثر كفاءة.

وسيُمكَّن برنامج “مساحات تجربة المتعاملين” بحلول عام 2026، من تعزيز مسيرة التحوُّل التي شرعت بها إمارة أبوظبي لتقديم الخدمات الحكومية وفق أعلى معايير التميُّز والأداء لتحقيق رضا المتعاملين، من خلال توفير مساحات مخصَّصة لتلبية احتياجات المتعاملين بسلاسة في جميع القطاعات.

واستنادًا إلى مبادئ نهج تجربة المتعاملين وهي: القرب من الناس، والاطِّلاع الجيد، وتحديد التوجُّهات، ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي والبيانات، يُسهِّل برنامج “مساحات تجربة المتعاملين” الوصول إلى الخدمات الحكومية، ورفع الكفاءة التشغيلية، وكذلك تقديم المبادرات الجديدة والتجارب المخصَّصة لأفراد المجتمع؛ مما يسهل جميع الخدمات من حجز مواعيد الرعاية الصحية، إلى الخدمات العقارية.

ويجمع برنامج “مساحات تجربة المتعاملين” البيانات من أكثر من 600 ألف مصدر معلومات للمساعدة في عمليات اتخاذ القرار وتقديم الخدمات.

ومن خلال هذا البرنامج تُعالج مُختلف احتياجات المواطنين والمقيمين والزوّار والشركات؛ مما يساهم في تعزيز تجربة المتعاملين وفق أعلى معايير الحوكمة والشفافية والدقة، ويوفِّر تجارب سريعة واستباقية لكافة المتعاملين.

ويركز البرنامج في تعزيز التفاعل مع المتعاملين، من خلال مواءمة الخدمات مع المجتمع، وضمان إمكانية الوصول إليها بسهولة، ومن خلال استخدام أدوات مثل: Unified CRM و Customer Meter و CX Report Card، تحصل دائرة التمكين الحكومي على تحليلات لحظية لاتخاذ القرارات التي تُلبّي احتياجات أفراد المجتمع والشركات من المتعاملين.

وقال معالي أحمد تميم الكتّاب، رئيس دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي: “إن حكومة أبوظبي حققت خلال العقد الماضي تقدُّمًا كبيرًا في مسيرة تقديم الخدمات الحكومية، وهي تواصل تصميم البرامج والمشاريع الإستراتيجية، التي تعزِّز تجربة المتعاملين من جميع أفراد المجتمع وفق رؤية مستقبلية، باعتبارهم على رأس أولوياتها وإستراتيجياتها المتعلقة بتقديم الخدمات الحكومية”.

وأضاف سعادته أنه من خلال التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين من المؤسسات الحكومية في أبوظبي، تلتزم الدائرة بتطوير الخدمات التي تلبّي الاحتياجات الدائمة التطوُّر لمجتمعنا، وتوفير تجربة حكومية سَلِسَة وجاهزة للمستقبل للجميع.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق