بالأرقام، أضخم 3 طروحات سكنية قدمتها وزارة الإسكان

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر خلال الفترة الماضية عن مجموعة كبيرة من الطروحات العقارية التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين من مختلف الفئات الاجتماعية، سواء من محدودي أو متوسطي الدخل، وكذلك الوحدات الفاخرة.

ويرصد موقع الجمهور، تفاصيل أضخم ثلاثة طروحات سكنية قدمتها الوزارة:

%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8

 

1. طرح شقق الإسكان الاجتماعي في 8 مدن جديدة:

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 1645 وحدة سكنية في ثماني مدن جديدة، مع توفير أنظمة سداد ميسرة للراغبين في الحجز الفوري.

 وقد بدأ الحجز منذ يوم الأحد 29 سبتمبر 2024، عبر زيارة أجهزة المدن المختصة لشراء كراسة الشروط مقابل 500 جنيه.

 يُشترط أيضًا سداد مبلغ مقدم للحجز بقيمة 50 ألف جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية.

آخر موعد للتقديم 

ويكون آخر موعد للتقديم سيكون في 28 أكتوبر 2024.

تشمل المدن التي تتوفر بها الوحدات السكنية كلاً من: العاشر من رمضان، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، الصالحية الجديدة، ملوي الجديدة، رشيد الجديدة، وبرج العرب الجديدة. بعد انتهاء فترة الحجز، سيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة اليدوية العلنية لاختيار الفائزين من بين المتقدمين.

2. شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة:

ضمن خطتها لتوفير وحدات سكنية متنوعة، تطرح وزارة الإسكان شققًا جديدة في 15 مدينة، حيث تتراوح المشاريع بين "دار مصر"، و"سكن مصر"، و"جنة" وإسكان متميز. يبدأ فتح باب الحجز لهذه الوحدات في 27 أكتوبر 2024 ويستمر حتى 26 ديسمبر من نفس العام ويتم الحجز عبر موقع "مسكن" الإلكتروني.

سعر المتر في الشقق السكنية 

يتراوح سعر المتر المربع لهذه الشقق بين 8 آلاف و15 ألف جنيه حسب المنطقة والموقع. وتختلف قيمة المقدم المطلوب على حسب المشروع، بحيث يبلغ الحد الأقصى للمقدم 150 ألف جنيه. وتشمل المدن التي تتوافر بها هذه الوحدات: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، 6 أكتوبر، المنصورة الجديدة، أكتوبر الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، العبور، السادات، غرب قنا الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر (غرب أسيوط)، ودمياط الجديدة. سيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة العلنية لاحقًا.

3. أراضي الإسكان 2024:

طرحت وزارة الإسكان أيضًا 8521 قطعة أرض سكنية موزعة على 20 مدينة، مع تنوع هذه الأراضي بين المتوسط، المتميز، والأكثر تميزًا. يُفتح باب الحجز لهذه الأراضي في 7 نوفمبر 2024 ويستمر حتى 5 يناير 2025. وتتوفر كراسات الشروط والأسعار في مكاتب أجهزة المدن المختصة.

%D8%B4%D9%82%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

تشمل المدن التي تم طرح الأراضي بها: غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، السادات، بدر، بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور.

طرح 70 ألف وحدة سكنية

إلى جانب ذلك، من المتوقع أن يتم طرح 70 ألف وحدة سكنية إضافية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" في شهر نوفمبر 2024، والتي ستستهدف محدودي ومتوسطي الدخل. وسيتم الإعلان عن كراسة الشروط والأسعار خلال شهر أكتوبر الجاري، مع تحديد المواعيد الخاصة بالحجز لاحقًا.

موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق