أسبانيا تشارك في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسبانيا تشارك في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

أعلنت إسبانيا مشاركتها في الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما المرأة بأسوان، الذي سيقام خلال الفترة من 20 إلى 25 إبريل الجاري، من خلال المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بالفيلم الإسباني الأرجنتيني “ألمانيا” للمخرجة ماريا زانتي. وكذلك في مسابقة الأفلام القصيرة مع فيلم “كولورادو” للمخرجتين ساندرا جاليجو وبيلار جوميز، و”Si me querei, irse” للمخرجة صوفيا مونيوز.

وستحضر الافتتاح مخرجة وكاتبة سيناريو فيلم “كولورادو”، بيلار جوميز لوزانو، المولودة في مدينة هويلبا عام 1974، كضيفة على المهرجان وبدعم من السفارة الإسبانية بالقاهرة للتواصل مع صناع السينما المصريين. والمشاركة في الأنشطة التي ينظمها المهرجان خلال هذه الفترة.

“كولورادو” من إخراج ساندرا جاليجو وبيلار جوميز، هو فيلم قصير صدر عام 2023. يغوص بنا في الظروف الشخصية لامرأة تبلغ من العمر 74 عامًا تدعى كارمن، والتي تلعب دورها ماريانا كورديرو صديقتها القديمة تدعى آنجلز، الممثلة إنريكي كارفيرا، التي لم ترها منذ 30 عامًا، ومن خلال هذا اللقاء، تنكشف تعقيدات هذه الصداقة وشراكتها.

بيلار جوميز هي ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة موهوبة، وضعت بصمتها في عالم الترفيه، حيث فازت بالعديد من جوائز التمثيل، بما في ذلك جائزة ماكس لعام 2018 لأفضل أداء. تشمل أعمالها ككاتبة سيناريو ومخرجة الفيلم الوثائقي “Mirrors el ombligo” الذي شاركت في إخراجه مع آنا ألفاريز أوسوريو، بالإضافة إلى الفيلمين القصيرين “La loca y el Feminsta” و”كولورادو” اللذين شاركت في إخراجهما مع ساندرا جاليجو.

تأسس مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة عام 2017، وهو أول مهرجان سينمائي مصري سنوي يركز على الأعمال السينمائية المتعلقة بالمرأة، ويحتفل بقصص نجاحها ويدعم صانعات الأفلام في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، يعد المهرجان أيضًا أول مهرجان يقدم برنامجًا مخصصًا لورش العمل السينمائية للشباب في المنطقة، حيث توفر هذه الورش فرصًا تعليمية واكتساب المهارات اللازمة في مجال السينما، برفقة كبار المتخصصين في هذا المجال. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق