التموين تعلن إضافة فترة مسائية لاستلام القمح من المزارعين - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم التموين تعلن إضافة فترة مسائية لاستلام القمح من المزارعين - مصر النهاردة

بالتزامن مع موسم توريد القمح، التموين تعلن إضافة فترة مسائية لاستلام القمح من المزارعين. وذلك بعد أن أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين توريد 900 ألف طن قمح محلي حتي الآن.

التموين

من جانبها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع معدل توريد محصول القمح من المزارعين إلي 900 ألف طن قمح، منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل وحتي أمس الاثنين وذلك عبر 450 نقطة نقطة تجميع علي مستوي الجمهورية.

وزير التموين

وكشفت الوزارة أن هذه الكميات تمثل 30 ٪ من المستهدف توريده خلال الموسم الحالي 2024 والذي يصل إلي 3.5 مليون طن. وعليه قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال التوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024، إضافة فترة مسائية في نقاط الاستلام والتجميع والتي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتي 12 منتصف الليل وذلك بخلاف الفترة الأولي والتي تبدأ من 8 صباحا وحتي 7:30 مساء. كما وجه أيضا بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، وذلك خلال 48 ساعة بحد أقصي، لتحفيز المزارعين على التوريد.

توريد القمح المحلي

من جهته كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة و معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، خلال جولة تفقدية في محافظة الجيزة لمتابعة توريد القمح المحلي لدي شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، عن وصول معدلات التوريد اليومية إلي الذروة بكمية بلغت 120 ألف طن يومي مقارنة بالموسم السابقة التي كانت تصل إلي 80 ألف طن.

تخزين القمح

وأشار كمال أن محافظة الجيزة قامت حتي الآن بتوريد نحو 11 ألف طن قمح من إجمالي الكميات الموردة على مستوي الجمهورية. وأن لجان مواقع استلام وتخزين القمح المحلي تضم مندوب عن كل من مديرية التموين، الهيئة القومية لسلامة الغذاء أو من الشركات المتخصصة للفرز، مديرية الزراعة، الجهات المسوقة أمين الموقع التخزيني، الجمعية القبانية أو وزان معتمد، البورصة السلعية، تقوم بفحص كامل الكميات الموردة، للتأكد من درجة النقاوة في الكميات المستلمة، وإصدار أمر دفع لصرف مستحقات المزارعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق