الصحة العالمية تحذر من وباء جديد.. خطورته أكبر من كورونا 20 مرة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة العالمية تحذر من وباء جديد.. خطورته أكبر من كورونا 20 مرة - مصر النهاردة

ننشر لكم تفاصيل وحقيقة الوباء الجديد والذي كشفت عنه منظمة الصحة العالمية، والذي من الممكن أن تفوق خطورته 20 مرة جائحة فيروس كورونا. تلك الجائحة والتي تسببت في توقف الحياة علي مدي سنوات من انتشارها، إلي أن تم التصدي لها واحتواء أثارها السلبية.

وباء جديد

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الإثنين، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لبرنامج التمنيع الموسع، و أسبوع التمنيع العالمي لعام 2024. خرج تصريح عن الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، تعليقا على ما يتردد عن ظهور وباء جديد خلال الفترة المقبلة.

فيروس كورونا

وقالت: “الوباء التالي قادم ولكن لا نعرف متى، لذلك من المهم جدا أن نكون جاهزين لأي طارئ، حيث إنه من الدروس التي تعملناها من فيروس كورونا أن نكون على استعداد بشكل دائم”.

لقاح فيروس كورونا

وتابعت: “نسبة التغطية بلقاح فيروس كورونا حول العالم بلغت 70%، في حين أنه في منطقة شرق المتوسط فإن نسبة التغطية باللقاح بلغت 60% أي ما يقارب أكثر من 500 مليون في إقليم شرق المتوسط. تم تطعيم 55% من العاملين في المجال الصحي في إقليم شرق المتوسط، ونسعى لأن تكون نسبة التطعيم 100% لحماية العاملين الصحيين”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق