وزارة البيئة الفلسطينية تتصدى للأزمة الصحية في محطات الصرف بغزة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزارة البيئة الفلسطينية تتصدى للأزمة الصحية في محطات الصرف بغزة - مصر النهاردة

  تمكنت وزارة البيئة الفلسطينية بالتعاون مع بلدية غزة ووزارة المياه، من إجراء إصلاح مؤقت ومعالجة الأزمة الصحية والبيئية في بعض محطات الصرف الصحي بقطاع غزة، ومنها محطة الصرف الصحي 7B بحي الزيتون، والتي تعرضت للقصف والتدمير على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل 4 أشهر.

وتعرضت مرافق المحطة لأضرار بالغة، بما في ذلك المولدات والمضخات، مما أدى إلى تدفق المياه العادمة إلى محيط البركة والشوارع المجاورة، مما تسبب في أزمة صحية وبيئية. 

-إعلانات-

 

حل مؤقت لمعالجة الأزمة

 واضطرت بلدية غزة إلى تشغيل مضخة متنقلة لسحب المياه العادمة وضخها إلى بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، وذلك بسبب عدم قدرة ضخها إلى محطة المعالجة في منطقة الشيخ عجلين نتيجةً لتدمير الاحتلال للخط الناقل.

وأكدت البلدية أن ضخ مياه المحطة إلى بركة الشيخ رضوان ليس حلًا مثاليًا للمشكلة، بل هو حل مؤقت تم اتخاذه لمعالجة الأزمة.

وتواجه وزارة البيئة الفلسطينية تحديات كبيرة في معالجة هذه الأزمة، حيث تعاني من نقص الوقود اللازم لتصريف المياه من البركة، بالإضافة إلى تدمير الاحتلال لمولدات ومضخات وأسوار البركة.

وناشدت وزارة البيئة الفلسطينية الجهات الدولية والإنسانية تقديم المساعدة العاجلة لمعالجة هذه الأزمة بشكل دائم، وحماية البيئة من مخاطرها.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق