الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون للرعاية الطبية للرياضيين30/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون للرعاية الطبية للرياضيين30/04/2024 - مصر النهاردة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل توقيع بروتوكول تعاون للرعاية الطبية اللازمة للرياضيين مع وزارات الداخلية والتعليم العالي والصحة وجامعة الأزهر؛ الرعاية الطبية للرياضيين بكافة أنواعهم بحضور اللواء دكتور سعيد العنجر مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية والدكتور حسام عبد الجعفر مساعد وزير الصحة والسكان للتطوير المؤسسي والدكتور وليد أنور. رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب بجامعة الأزهر، عميد طبيب لبناء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وليفيف من رؤساء وزارة الشباب والرياضة.

ويهدف بروتوكول التعاون للعلاج الطبي للرياضيين إلى إثراء جوانب العمل المشترك الذي يساعد بدوره في خدمة الرياضيين من خلال توفير العلاج الطبي للرياضيين من خلال الطرف الآخر والخدمات الطبية التي يقدمها في مستشفياته وعياداته ومواقعه، وكذلك تحقيق التعاون المشترك في المجالات الصحية الأخرى وفي المجالات التي سيتم الاتفاق عليها كتابياً لاحقاً، ومن الممكن إضافة ملاحق للبروتوكول وحزم الخدمات الطبية الجديدة في أي وقت. و

وفقا للبروتوكول. يتم تحديد الرياضيين داخل المستشفيات والأماكن المرتبطة بها التي تقدم الخدمات الطبية من خلال بطاقة تعريفية يحصل من خلالها المرضى على التشخيص الطبي والعلاجي والتأهيلي، ويتم تحصيل حزم الخدمات المقدمة وأسعارها بمستشفيات الشرطة بالعجوزة الجميلة بالإسكندرية. “أسيوط” تخصيص استقبال الحالات الحرجة للاعبي المنتخب الوطني فقط بالمجمع الطبي بأكاديمية الشرطة يقتصر على قبول الحالات التي تتطلب العلاج الإشعاعي، بنسبة خصم تتراوح من “10 إلى 15%”. للحالات المذكورة . كما يتم من خلال البروتوكول إجراء الفحص الطبي لجميع لاعبي المنتخب الوطني حسب البيانات المرسلة من وزارة الشباب والرياضة أو إحدى الإدارات التابعة لها في المستشفيات والأماكن المحددة مع الجانب الآخر. , العجوزة – الرحاب . – الإسكندرية – أسيوط)، ويقتصر المجمع الطبي على التجمع لاستقبال الحالات التي تتطلب العلاج الإشعاعي، وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية وغيرها.

وفي بداية كلمته أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تقديره للجهود التي بذلها جميع أعضاء اللجنة في سرعة استجابتهم وحماسهم لابتكار نظام يخدم الرياضيين في مصر. مشيراً إلى أن توقيع البروتوكول جاء في إطار ما ينبع من حرص القيادة السياسية على تنشئة جيل من المواطنين يتمتع بقدرات صحية وبدنية ممتازة، وللرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية ودعا إلى تقديم أفضل رعاية للرياضيين في مصر حتى يتمكنوا من تمثيل مصر على أفضل وجه في المحافل الدولية، وإيمانا من وزارة الشباب والرياضة بهذا الدور الوطني وحرصه على إعداد الجميع. الجوانب البدنية والصحية والفنية للرياضيين في مصر وإيمانها بدور المشروعات القومية في خدمة الدولة، وتقديم أفضل الخدمات الصحية للرياضيين في محافظات مصر.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن الاهتمام الكبير الذي توليه دولة مصر بقيادة السيد الرئيس السيد/ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضيين وأبطال الرياضة خاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات المتكاملة. الخدمات والعلاج المناسب. لهم تقديراً لهم ولدورهم، والعمل على توفير مظلة رعاية سخية للرياضيين، بالإضافة إلى الرياضيين المخضرمين، مع التأكيد على أهمية استدامة المشروع وتوفير الموارد.

وأوضح الوزير أن الأعمال التنفيذية بدأت مبكراً في استكمال نظام التأمين الطبي للرياضيين بكافة أنواعهم، والذي سيقدم خدمات طبية متنوعة لجميع الرياضيين، فيما تضمنت الخطوات السابقة دراسة متكاملة تشمل فئات وطرق وأماكن العلاج، مع التأكيد والتأكيد على سرعة التعامل مع الرياضيين في مختلف الحالات والتخصصات بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للنظام وكذلك استطلاع آراء الرياضيين بعد حصولهم على الخدمة للعمل على تطويرها بشكل مستمر.

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تقدم وتساعد الرياضيين في العديد من الأمور الطبية، لكن ذلك يأتي بجهود الوزارة نفسها وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة الأخرى التي لا تدخر جهدا في تقديم كافة المساعدات. للوزارة والرياضيين، لكن الأمر يتطلب وضع إطار قانوني ومجموعة علاجات شاملة للجميع سيكون لها تأثير كبير على الرياضة والرياضيين، بالإضافة إلى خدمة أكبر عدد من الأشخاص الذين يحتاجون إليها، أسرع وأسهل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق