تحذيرات شديدة اللهجة من الملح.. يؤدي لوفاة 2.5 مليون شخص سنويا - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تحذيرات شديدة اللهجة من الملح.. يؤدي لوفاة 2.5 مليون شخص سنويا - مصر النهاردة

حذرت وزارة الصحة والسكان من الإفراط في تناول الملح بصورة مباشرة وغير مباشرة، مؤكدةً أن التقارير تشير إلى أنه يتسبب في وفاة نحو 2.5 مليون شخص حول العالم سنويًا؛ بسبب تناول كميات كبيرة من ملح الطعام تفوق 5 جرامات في اليوم الواحد.

أضرر الملح

من جانبها، كشفت الدكتورة ريهام عز الدين، أخصائي التغذية العلاجية، أضرار ملح الطعام التي قد لا يعرفها الكثيرون، وذلك في تصريحات تليفزيونية.

وقالت إنه بجانب الأضرار الشائعة والمعروفة للملح بأنه يزيد من فرص الإصابة بالظغط وأمراض القلب، فهو يعد أحد أسباب انتفاخ البطن، و أيضا زيادة الوزن؛ نتيجة زيادة نسبة الصوديوم في الجسم الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السوائل المخزنة بالجسم، ما يؤثر سلبًا على نزول الوزن.

وشددت “عز الدين” على ضرورة أن يراعي مريض الضغط نسبة الأملاح التي يتناولها يوميًا بصورة مباشرة وغير مباشرة؛ لتجنب الآثار الخطيرة لملح الطعام عليهم.

وآشارت إلى أنه من بين أعراض ارتفاع نسبة الصوديوم بالدم، حدوث تورمات بالجسم، أو الإصابة بآلام القولون الناجمة عن حدوث الانتفاخات.

بدائل ملح الطعام

ونصحت أخصائية التغذية باستبدال الملح بالتوابل الميكس، أو الكركم، أو الكمون، أو البابريكا، أو الليمون، أو استخدام ملح الهمالايا الذي يحتوي على بعض المعادن المفيدة المضافة إليه.

وشددت على عدم تجاوز كمية الملح المسموح بها خلال اليوم، والتي تتراوح ما بين نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة إلا ربع ملعقة صغيرة.

كما أوصت بشرب منقوع البقدونس والكرافس؛ لخروج الماء الزائد من الجسم الذي يتكون نتيجة تناول كمية كبيرة من الملح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق