إذا لاحظت وحود انتفاخ تحت الأذن.. إليك هذه المعلومات المهمة - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إذا لاحظت وحود انتفاخ تحت الأذن.. إليك هذه المعلومات المهمة - مصر النهاردة

 

متابعة – مروة البطة

هناك العديد من الأسباب المحتملة للانتفاخ تحت الأذن، بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر. إليك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

الغدد الليمفاوية المتضخمة: العقد الليمفاوية هي جزء من نظام المناعة في الجسم، وتساعد على مكافحة العدوى. عندما تصاب بعدوى، مثل التهاب الحلق أو التهاب الأذن، يمكن أن تتضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة والوجه، بما في ذلك تلك الموجودة أسفل الأذن.

الخراج: الخراج هو تجمع صديدي يتشكل تحت الجلد. يمكن أن تحدث في أي مكان في الجسم، بما في ذلك أسفل الأذن. عادة ما تكون ناتجة عن عدوى بكتيرية، وتسبب ألمًا واحمرارًا وتورمًا.

الكيس الدهني: الكيس الدهني هو نتوء صغير مليء بالمواد الدهنية. غالبًا ما تكون غير ضارة، لكنها قد تكون مؤلمة إذا نمت كبيرة أو أصيبت بالعدوى.

ورم الغدة النكفية: الغدة النكفية هي غدة للعاب تقع أمام الأذن مباشرة. يمكن أن تصاب بالعدوى، مما يؤدي إلى التورم والألم. يمكن أن تسبب الحالات الأخرى، مثل مرض النكاف، أيضًا تورم الغدة النكفية.

سرطان: في حالات نادرة، يمكن أن يكون الانتفاخ تحت الأذن علامة على السرطان. إذا كنت قلقًا بشأن احتمال الإصابة بالسرطان، فمن المهم أن ترى الطبيب لإجراء الفحوصات.

إذا كنت تعاني من انتفاخ تحت الأذن، فمن المهم أن ترى الطبيب لتحديد السبب والحصول على العلاج المناسب. اعتمادًا على السبب، قد تشمل العلاجات المضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى، أو تصريف الصديد، أو الجراحة.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية:

ضع كمادات دافئة على المنطقة للمساعدة في تقليل التورم والألم.

تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين.

لا تحاول تصريف الخراج بنفسك.

استشر الطبيب إذا كان التورم مصحوبًا بحمى أو قشعريرة أو احمرار أو خطوط حمراء.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق