مكوّنات طبيعية تخلصك من آلام هشاشة العظام … تعرف عليها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مكوّنات طبيعية تخلصك من آلام هشاشة العظام … تعرف عليها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

تُعَد هشاشة العظام من الأمراض الشائعة التي يُعاني منها الكثيرون، حيث تتسبب في ضعف وهشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم والمعادن الأخرى، مما يؤدي إلى فقدان مرونة المفاصل وضعف العظام، وبالتالي ظهور آلام مزعجة. إليكِ بعض الطرق لعلاج مشكلة هشاشة العظام باستخدام الأطعمة التي تحتوي على فوائد كثيرة:

1. خل التفاح:

يُعتبر خل التفاح فعّالًا في التخلص من آلام هشاشة العظام نظرًا لاحتوائه على مضادات للالتهابات التي تساعد على تقليل الألم والتخلص من السموم في المفاصل. يُمكنكِ خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع العسل في كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين يوميًّا.

2. الملح:

يُعتبر الملح مصدرًا للمغنيسيوم الذي يُساهم في تخفيف الألم، والتورم، والالتهابات. قومي بإضافة كوبين من الملح إلى حوض الاستحمام وابقي فيه لمدة 30 دقيقة، وكرّري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن احذري من استخدامها إذا كنتِ تعانين من مشاكل السكري أو الكلى.

3. الزنجبيل:

يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات التي تُساهم في تخفيف الألم والالتهاب. قومي بغلي الزنجبيل في الماء، وأضيفي إليه العسل، وتناوليه يوميًّا.

4. نبات الحلبة:

يُعالج نبات الحلبة مشكلة هشاشة العظام بفعالية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور. انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وتناوليها في اليوم التالي من دون الماء، وكرّري هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق