الأونروا: إسرائيل لم تطلب من الفلسطينيين إخلاء رفح الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأونروا: إسرائيل لم تطلب من الفلسطينيين إخلاء رفح الآن - مصر النهاردة

وأوضح المفوض العام للأونروا فيليب ليتزيريني أن الجيش الإسرائيلي لم يطلب بعد من الفلسطينيين إخلاء مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحافي في جنيف الثلاثاء، إن “هناك تخوفاً كبيراً في غزة من هجوم عسكري على مدينة رفح إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع”. في إشارة إلى المحادثات الجارية بين إسرائيل وحركة حماس بهدف التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الجانبين.

وفي ما يتعلق بالوكالة، أكد المفوض العام أن “182 موظفا في الأونروا قتلوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة، وأن أكثر من 160 من مرافق الوكالة دمرت جزئيا أو كليا في غزة”.

وأضاف أن “معظم الدول المانحة جددت تمويلها للوكالة، وعدد قليل من الدول لم يقرر بعد القيام بذلك”.

وتحدث المفوض العام للأونروا عن المشاكل والعقبات التي تواجه عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، وقال: “هناك صعوبات أمام قوافل المساعدات في قطاع غزة”.

وكشف في الوقت نفسه أنه “توفرت إمدادات أخرى من المواد الغذائية في غزة خلال شهر أبريل الماضي، لكنها لا تزال غير كافية”.

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية حادة نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، والحصار الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب، والذي أدى إلى نقص كبير في الوقود. . الغذاء والأدوية والمعدات الطبية الأساسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق