جهز ورقك التقديم خلال أيام.. بشرى سارة لـ المواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء 2024 | «الرسوم والمزايا» - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جهز ورقك التقديم خلال أيام.. بشرى سارة لـ المواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء 2024 | «الرسوم والمزايا» - مصر النهاردة

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 06:20 مساءً

التصالح في مخالفات البناء 2024

يرغب قطاع عريض من المواطنين في جميع المحافظات، في معرفة موعد فتح باب التقديم للتصالح في مخالفات البناء 2024، عقب تداول أنباء حول تأجيل موعده بعد قرار مجلس الوزراء باعتبار يومي 5 و6 مايو إجازة رسمية؛ بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارين بشأن إجازة عيد العمال وشم النسيم للقطاع الحكومي، الأول أن يكون يوم الأحد 5 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، والثاني بأن يكون يوم الإثنين إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم.

التصالح في مخالفات البناء 2024

وكان من المقرر أن تبدأ المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن، في تلقي طلبات التصالح اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، ولكن نظرًا إلى الإجازة ستبدأ المراكز التكنولوجية في استقبال الطلبات بدءًا من يوم الثلاثاء 7 مايو القادم.

ومن جانبه، أوضح مصدر داخل وزارة التنمية المحلية المحلية، تفاصيل تأجيل موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء؛ بسبب الإجازات الرسمية عن يومي عيد العمال وعيد شم النسيم، مؤكدًا بدء المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن بتلقي طلبات التصالح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو القادم.

وأكد المصدر، أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن في مختلف المحافظات انتهت من الاستعداد لتلقي طلبات التصالح بتشكيل اللجان العليا والفرعية والبت والتظلمات.

وأشار إلى أنه يجرى الآن إطلاق أبلكيشن التصالح في مخالفات البناء، تزامنا مع فتح باب التصالح، لافتا إلى أن الأبلكيشن سيسهل على المواطنين.

ولفت إلى أن المواطن سيقدم أوراقه على الأبلكيشن ويحصل على رقم يذهب من خلاله إلى المركز التكنولوجي لتقديم أصول الأوراق ودفع رسوم فحص طلب التصالح.

المستندات المطلوبة للتقديم على التصالح في مخالفات البناء 2024

صورة بطاقة الرقم القومى لمقدم طلب التصالح

تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى

إيصال سداد رسم الفحص ومبلغ جدية التصالح

نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة على الطبيعة من مكتب هندسي أو مهندس نقابي

شهادة من المتغيرات المكانية بتاريخ ارتكاب المخالفة محل التصالح

ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد بالنسبة لمخالفات التعدي على الأرض المملوكة للدولة

رسوم فحص التصالح في مخالفات البناء وفقًا لإجمالي المساحة المخالفة

1- المساحات حتى 250 مترا مربعا:

- في المدن: 500 جنيه.

- في القرى وتوابعها: 125 جنيهًا.

2- المساحات التي تزيد عن 250 مترا مربعا وتصل إلى 500 متر مربع:

- في المدن: 1000 جنيه.

- في القرى وتوابعها: 250 جنيهًا.

3- المساحات التي تزيد عن 500 متر مربع وتصل إلى 1000 متر مربع:

- في المدن: 2000 جنيه.

- في القرى وتوابعها: 1000 جنيه.

4- المساحات التي تزيد على 1000 متر مربع وتصل إلى 2000 متر مربع:

- في المدن: 3000 جنيه.

- في القرى وتوابعها: 2000 جنيه.

5- المساحات التي تزيد عن 2000 متر مربع وتصل إلى 4000 متر مربع:

- في المدن: 4000 جنيه.

- في القرى وتوابعها: 3500 جنيه.

6- المساحات التي تزيد عن 4000 متر مربع:

- في المدن والقرى: 5000 جنيه.

مزايا قانون التصالح الجديد

- أن تنظر كل طلبات التصالح وتقنين الأوضاع والتظلمات التي قدمت وفقا للقانون القديم والتي لم يتم البت فيها أو لم تنقض مواعيد فحصها إلى لجان البت والتظلمات دون سداد رسم فحص جديد أو مقابل جدية تصالح.

- إمكانية التقدم بطلب تصالح جديد وذلك مع مراعاة سداد رسوم فحص جديدة، وسداد مقابل جدية التصالح، ووقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة، ووقف تنفيذ الأحكام والإجراءات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة محل هذه الطلبات إلى حين البت في طلبات التصالح التي انقضت المدة المقررة للتظلم أو تمّ البت فيه بتأييد الرفض، أو البت في التظلم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق