محكمة نيويورك تغرم ترامب 9 آلاف دولار بتهمة إهانته المحكمة وتهدده بالسجن الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محكمة نيويورك تغرم ترامب 9 آلاف دولار بتهمة إهانته المحكمة وتهدده بالسجن الآن - مصر النهاردة

غرمت محكمة في نيويورك الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب 9000 دولار بتهمة ازدراء المحكمة، وهددته بالسجن لانتهاكه أمرا يمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وموظفي المحكمة علنا.

ويشير إشعار المحكمة إلى أن القاضي المسؤول عن قضية ترامب في محكمة نيويورك حكم بأنه يجب على ترامب دفع غرامة تقدر بنحو 9000 دولار يوم الثلاثاء بسبب ازدراءه العديد من انتهاكات المحكمة، وهدده بالسجن لانتهاكه أمرا أصدرته المحكمة. ويمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وموظفي المحكمة وأقاربهم علناً.

وأوضح البيان الصادر عن القاضي خوان مارشان أنه تم تحذير دونالد ترامب من أن “المحكمة لن تتسامح مع استمرار الانتهاكات المتعمدة لأوامرها، وأنها ستفرض عليه حكما بالسجن إذا لزم الأمر ومناسبا”.

وأبلغ القاضي دونالد ترامب قراره في افتتاح الجلسة صباح الثلاثاء، حيث دخلت المحاكمة أسبوعها الثالث، وتم تغريمه ألف دولار عن كل مخالفة، أي ما مجموعه تسعة، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

قبل بدء جلسات الاستماع، منع القاضي ترامب من مهاجمة الشهود والمحلفين علنًا، وهو ما يفعله دائمًا على شبكته الاجتماعية، Truth Social، لتجنب خطر التخويف.

ومنذ اليوم الأول للمحاكمة في 15 أبريل/نيسان، طالب الادعاء القاضي بمعاقبة ترامب، خاصة بسبب افترائه القاسي على ستورمي دانييلز ومحاميه السابق مايكل كوهين، الذي أصبح عدوه اللدود وشاهدا رئيسيا ضده في الماضي. . محكمه.

وكرر الادعاء هذه التهمة بعد ثلاثة أيام، مع ظهور سبع منشورات جديدة على موقع Truth Social وموقع حملة ترامب.

وهاجم ترامب مرة أخرى مايكل كوهين، واصفا إياه بـ”الكاذب التام”، لكنه ردد أيضا كلام مذيع قناة فوكس نيوز جيسي ووترز، مؤكدا أنه بدون أدلة، “ينتخبون نشطاء تقدميين سريين يكذبون على القاضي ليكونوا جزءا من هيئة المحلفين”. “.

وبعد يوم من نشر ترامب هذا المنشور، استقالت امرأة من هيئة المحلفين، قائلة إنها تخشى أن يتم الكشف عن هويتها.

في 15 أبريل، بدأت محاكمة ترامب في محكمة مانهاتن، ومن المقرر أن تستمر أربعة أيام في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع أو أكثر، في أول قضية من أربع قضايا جنائية ضده.

ومثل ترامب شخصيا أمام المحكمة، حيث بدأت جلسات الاستماع في قضية تزوير سجلات تجارية عند معالجة المدفوعات لإخفاء معلومات تدينه، بما في ذلك علاقته المزعومة مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز.

ويواجه ترامب 34 تهمة جنحة تتعلق بتزوير سجلات تجارية تتعلق بتعويضه لمحاميه السابق مايكل كوهين، لقيامه بدفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر/تشرين الأول 2016 مقابل التزامها الصمت بشأن لقاء جنسي مزعوم بينها وبين ترامب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق