انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن - مصر النهاردة

انطلق حفل ختام مهرجان الفيلم القصير في دورته العاشرة، والذي أقيم على مسرح سيد درويش بالإسكندرية. الجنسيات الأوروبية.

بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني، أعقبه عرض إيقاعي لفرقة “فلوكوريتا”، وأداء أغنيات من التراث الشعبي السكندري، مثل “قراءة الفاتحة لأبو العباس”، وأغاني الفنان الشعبي سيد درويش، فيما بينها. “اللش الحلو ده في باجاريا”، ومن ثم فيلم وثائقي لتنشيط السياحة في مصر،

وخلال حفل الختام، قدم المهرجان الفنان صبري فواز، مشيراً إلى المنتج محمد العدل الذي طلب عرض أفلام قصيرة، وأشاد بالجهود التي حققها المهرجان في دورته العاشرة، وأشاد بدعم الرعاة والتطوير. السينما. ثقافة.

وقال العدل في كلمته “هنا لا بد أن نشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تأسيس القناة الوثائقية التي تلعب دوراً مهماً في تقديم مواد متنوعة ومهمة، وأدعوهم إلى تخصيص ساعة أسبوعياً لعرض قصير الأفلام.”

وحصل الفائزون والمتميزون في المهرجان، ومن بينهم الفنان إسلام كمال والفنان أحمد أوربي، على جوائز المهرجان، وجميع عروضهم لوحت بالعلم الكامل في سينما مترو.

وقدم المهرجان خلال اللقاء العاشر 3 ندوات مهمة حظيت باهتمام كبير، قدمها الفنان سيد راغاف ومصمم الديكور أحمد فايز والمنتج محمد حافظ.

نجح مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير في إحداث تأثير ملموس في البيئة الجغرافية، خاصة بين المخرجين والمنتجين والموزعين ومحترفي صناعة السينما المهتمين بالأفلام القصيرة.

جدير بالذكر أن إدارة “مهرجان الإسكندرية للسينما القصيرة” تتكون من محمد محمود رئيسًا، وماموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا. وهو احتفال سينمائي يقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، والغرض منه نشر ثقافة الأفلام القصيرة وتبادل الثقافات العربية والعالمية.

ويقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لترويج السياحة ومحافظة الإسكندرية ونقابة المهن السينمائية والعديد من المؤسسات.

جاء بحضور الفنانة فرح يوسف والفنان حمزة العيلي ورمزي العدل والمخرجين عمر عبد العزيز وهاني لاشين وصفي الدين محمود والدكتور خالد عبد الجليل مستشار. إلى وزيرة الثقافة لشؤون السينما والاتصالات منى حجاب.

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير بالإسكندرية

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن

c9f2b026-bb5b-46d1-8361-a140bff72ff3

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن

ab6d8660-ecca-4114-b30c-71d8268373b4

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن

1f2e5e3b-7e45-4877-b917-80f482b4025f

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن

9a365650-ade5-4833-8f28-7adbfecdec1a

انطلاق حفل ختام الفيلم القصير في الإسكندرية الآن

c0ce3039-0a33-4c71-baa9-dff628cb744f

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق