في أول تنازل من نوعه.. جامعة أمريكية تعقد اتفاقًا مع حراك مؤيد لفلسطين الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم في أول تنازل من نوعه.. جامعة أمريكية تعقد اتفاقًا مع حراك مؤيد لفلسطين الآن - مصر النهاردة

أعلنت جامعة براون، الثلاثاء، توصلها إلى اتفاق مع مجموعتها الطلابية المناهضة للحرب على غزة، في أول اتفاق من نوعه بين جامعة أميركية مرموقة والحركة الطلابية الداعمة للفلسطينيين.

وينص الاتفاق على أن يقوم الطلاب المحتجون بإخراج مخيمهم من حرم الجامعة، مقابل وعد بأن تعيد الجامعة النظر في علاقاتها مع الشركات المرتبطة بإسرائيل.

وقالت كريستينا باكسون، رئيسة الجامعة الواقعة في بروفيدنس بولاية رود آيلاند، إن الطلاب المحتجين وافقوا على إنهاء احتجاجهم وفض معسكرهم بحلول الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وأوضحت في بيان أن الطلاب وافقوا أيضًا على “الامتناع حتى نهاية العام الدراسي عن أي إجراء آخر من شأنه أن ينتهك قواعد السلوك بجامعة براون”.

وأضافوا في الإعلان أنه في المقابل، “ستتم دعوة خمسة طلاب للقاء خمسة أعضاء من مؤسسة جامعة براون في شهر مايو لتقديم حججهم فيما يتعلق ببيع براون من الشركات التي تسهل وتستفيد من الإبادة الجماعية في غزة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق