مدير مكتبة الإسكندرية فى جناح مصر بمعرض أبو ظبي: إطلاق سلسلة جوائز باسم المكتبة قريبًا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مدير مكتبة الإسكندرية فى جناح مصر بمعرض أبو ظبي: إطلاق سلسلة جوائز باسم المكتبة قريبًا الآن - مصر النهاردة

وشارك الدكتور أحمد زيد؛ مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور محمد سليمان؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة في الندوة بجناح مصر، ضيف شرف الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، والذي يشارك فيه هذا العام نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل كمحور له شكل.

وأدار الندوة الناقد إيهاب الملاح، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتحدث الدكتور أحمد زيد خلال الندوة عن رسالة مكتبة الإسكندرية وآخر مشروعاتها، وأكد أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة لها تاريخ يعد امتدادًا لرسالة المكتبة القديمة التي كانت بمثابة مكتبة الإسكندرية معقل لأهم الفلاسفة والمفكرين في عصره، كما شرح النهج الإداري والعمل المؤسسي لهذا البناء الثقافي العظيم.

وأشار إلى أنه لا مجال للمكانة أو الفئوية، وأن القرب والبعد عن صاحب القرار يعتمد على تنفيذ العمل وإتمامه بشكل احترافي.
وقال الدكتور أحمد زيد إننا نفكر في مشاريع كثيرة ونطرحها للمناقشة، ولا نتخذ القرار إلا بعد دراسة جميع الأطراف المعنية، ونستمع إلى كافة الآراء بأن هناك مشاريع تم سحبها بعد دراستها ، وتم تطوير أخرى مما يؤكد الجهد المستمر الذي تقوم به المكتبة في تنفيذ المشروعات التي تعكس حقيقة صورة مصر حول العالم.

وقال الدكتور محمد سليمان، إن مكتبة الإسكندرية أطلقت سلسلة تراث الإنسانية، وتم إصدار 50 عنوانا حتى الآن، بفكرة وتشجيع الدكتور أحمد زايد. كما ترغب المكتبة في إطلاق سلسلة من الجوائز القيمة باسمها تستهدف من خلالها المبتكرين الشباب والقراء والشباب كما سيتم إضافة جوائز عالمية تتناسب مع قيمة ومكانة مكتبة الإسكندرية العالمية تؤكد على الأداء من العمل على النهائي. على وشك إطلاق هذه الجوائز قريبا.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الباهي على عمق الروابط والتعاون الثقافي بين هيئة الكتاب ومكتبة الإسكندرية على المستوى المحلي والدولي، وهو ما يعكس ثراء الثقافة المصرية وتنوعها وقوتها وعظمتها، ودليل على ذلك وهي هذه الندوة وغيرها التي يعرض فيها شخصياتنا المثقفة ثقافة مصر وتراثها الغني.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية لها مشاركة ثرية وكبيرة في معرض الكتاب الدولي بأبوظبي والذي يستمر نشاطه حتى 5 مايو وينفذه مركز اللغة العربية بأبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشارك مكتبة الإسكندرية في ركن خاص بجناح المكتبات العالمي، كما يشارك وفد رفيع المستوى من خبراء المكتبات في برنامج الفعاليات والأنشطة.

مدير مكتبة الإسكندرية فى جناح مصر بمعرض أبو ظبي: إطلاق سلسلة جوائز باسم المكتبة قريبًا الآن

أدخلت 1379025223086190945

مدير مكتبة الإسكندرية فى جناح مصر بمعرض أبو ظبي: إطلاق سلسلة جوائز باسم المكتبة قريبًا الآن

أدخلت 2972539213217045028

مدير مكتبة الإسكندرية فى جناح مصر بمعرض أبو ظبي: إطلاق سلسلة جوائز باسم المكتبة قريبًا الآن

أدخلت 6373161916889519044

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق