بالأدلة الشرعية.. السعودية تؤكد عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بالأدلة الشرعية.. السعودية تؤكد عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح - مصر النهاردة

بالأدلة الشرعية السعودية تؤكد عدم جواز الذهاب إلى الحج دون تصريح. حيث خرج بيان رسمي عن رابطة العالم الإسلامي أعربت فيه الرابطة عن تثمينها الكبير للبيان الشرعي الصادر عن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، والذي أكدت من خلاله عدم جواز ذلك الأمر.

وفي البيان الصادر عن الأمانة العامة أكد من خلاله معالي أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي من خلال البيان، والذي يؤصل شرعا لمعالجة سلوكيات فردية مؤسفة، وألحقت الأذى بالحجاج النظاميين، ووضعت عبئا على الجهات التنظيمية التي تبذل جهودا عظيمة وتسخر إمكاناتها كافة لخدمة ضيوف الرحمن على أعلى المستويات.

من جانبه شدد فضيلته على أهمية استشعار ضيوف الرحمن لمضامين الهيئة، والتي تؤكد على وجوب الالتزام بإجراءات الحج التي تتوخى مصلحة الحجاج، ولا سيما سلامتهم والمساواة بينهم في فرص الحج ووفق الطاقة الاستيعابية لمساحة المشاعر.

ومن خلال البيان رفع فضيلته باسم مجامع الرابطة وهيئاتها ومجالسها العالمية الشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهم الله- على ما تبذله من رعاية وعناية بضيوف الرحمن ليؤدي نسكهم بيسر وطمأنينة في سياق شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق