مع بدء صرف المعاشات.. البنك الأهلي يحذر من رسائل “وقف الفيزا” - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مع بدء صرف المعاشات.. البنك الأهلي يحذر من رسائل “وقف الفيزا” - مصر النهاردة

مع بدء صرف المعاشات عن شهر مايو 2024، أطلق البنك الأهلي المصري تحذيرًا لعملائه من الرسائل التي ترد إليهم بشأن وقف الفيزا وطلب تحديث البيانات.

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد للبنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من عميل يقول إنه وصلته رسالة بوقف البطاقة البنكية الخاصة به (الفيزا)، مع طلب التواصل مع الرقم المرسل لتحديث البيانات.

فأجاب البنك بأنه تبين مؤخرًا تداول رسائل وهمية صادرة عن جهات غير معلومة، مؤكدًا أن هذه الرسائل لا أساس لها من الصحة ولا تمت إلى البنك بأي صلة.

وآشار إلى أن الهدف الأساسي منها هو الاحتيال، لذا شدد على ضرورة الحذر وعدم التفاعل مع مثل تلك الرسائل، وعدم إعطاء أي بيانات شخصية لأي شخص.

صرف معاشات مايو 2024

يذكر أن أصحاب المعاشات يبدأون في صرف معاشاتهم الشهرية عن شهر مايو 2024 اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بالزيادة السنوية الجديدة المقدر نسبتها بـ 15% من قيمة المعاش.

وحصل أصحاب المعاشات على تلك الزيادة مبكرًا عن موعدها بنحو 4 أشهر، حيث كان من المفترض صرفها مع أول يوليو المقبل، إلا أنه تم تبكير موعد صرفها للأول من مارس الماضي، وإصدار قانون بذلك بقرار رئاسي؛ لمساعدة المستفيدين من نظام المعاشات على مواكبة موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق