فيضانات وعواصف تضرب مصر كالإمارات خلال الساعات المقبلة.. بيان توضيحي عاجل للأرصاد - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فيضانات وعواصف تضرب مصر كالإمارات خلال الساعات المقبلة.. بيان توضيحي عاجل للأرصاد - مصر النهاردة

الاربعاء 01 مايو 2024 | 12:07 مساءً

على مدار الأيام الماضية، تعرضت دول الخليج العربي لعواصف وفيضانات مدمرة خلفت أضرارًا مادية وبشرية جسيمة، حيث أودتبحياة العشرات من الأشخاص، وتسببت في انهيار العديد من المباني والطرق والبنية التحتية، ما أثار قلقا كبيرا بشأن الأيام القادمة.

عواصف وفيضانات تضرب عدة دول عربية

ووفقًا لوسائل الإعلام العربية، فقد تأثرت بشكل خاص كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت بهذه العواصف والفيضانات.

هل عواصف وفيضانات دول الخليج إلى مصر

وتشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر المادية الناجمة عن هذه الكوارث قد بلغت مليارات الدولارات، ولكن، ما هي احتمالية تأثر مصر بهذه العواصف والفيضانات؟

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، فإن احتمالية تأثر مصر بهذه الكوارث الطبيعية منخفضة، وذلك لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على سحب الكتل الهوائية الساخنة والجافة من غرب البلاد، مما يُساعد على استقرار الأحوال الجوية ومنع تكون العواصف الرعدية والفيضانات.

ومع ذلك، فإن الهيئة تُحذر من احتمال حدوث بعض التقلبات الجوية في بعض المناطق، مثل هطول أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة، فيما تنصح الهيئة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها بانتظام، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من أي مخاطر محتملة.

النصائح للوقاية من مخاطر العواصف والفيضانات

وفيما يلي بعض النصائح للوقاية من مخاطر العواصف والفيضانات:

البقاء في المنزل وتجنب الخروج في الطقس السيئ.

إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.

فصل الأجهزة الكهربائية عن المقابس.

تجنب القيادة في الطرق المغمورة بالمياه.

الابتعاد عن مجاري الأنهار والمناطق المنخفضة.

الالتزام بتعليمات السلطات المختصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق